• "فرقعة الأصابع سبب التهاب المفاصل".. 5 معلومات شائعة لكن خاطئة

    09:53 م الخميس 13 سبتمبر 2018
    "فرقعة الأصابع سبب التهاب المفاصل".. 5 معلومات شائعة لكن خاطئة

    معلومات صحية شائعة لكنها خاطئة ..منها فرقعة الأصا

    كتبت- نرمين الجلاد:

    في أثناء رحلتك الطويلة على الإنترنت تطالعك في كل لحظة على مواقع إخبارية ومدونات صحية مواضيع تتحدث عن عادات يجب تجنبها أو معلومات طبية لا تعرفها، إلا أن أغلب ما ينشر على الشبكة العنكبوتية غير موثق، ما أدى إلى ظهور خرافات استعرضت الطبيبة الأسترالية جيني مانسبيرج،بعضا منها في السطور التالية.

    1- فرقعة الأصابع لا تسبب التهاب المفاصل.
    هذا اعتقاد خاطئ، لأن الدراسات في هذا المجال لم تثبت أن الفرقعة jسبب التهاب المفاصل.

    2- الصدمات الكهربائية لا تحيي القلب.

    من المحتمل أنك شاهدت أفلاما أعيد فيها إحياء القلب بجهاز صدمات كهربائية إلا أن ضرر الصدمات الكهربائية يمكن أن يكون أكبر من فائدتها.

    3- الأكل قبل السباحة لا يسبب تشنج العضلات.

    يعتقد كثيرون أن تناول الطعام قبل السباحة يُسبب التشنجات إلا أنه اعتقاد خاطئ وفقا للطبيبة إذ تقول إن الجسم يمكنه القيام بمهام عدة في الوقت نفسه.

    4- الحلاقة تجعل الشعر أكثر سماكة.
    الاعتقاد السائد أن الشعر ينمو بشكل أكثر سماكة إذا تكررت حلاقته، بعيد كل البعد عن الصواب. وأن سبب ظهور الشعر أكثر سماكة بعد حلاقته المتكررة، أن رأس الشعرة يكون رقيقاً في الأطراف وسميكاً من المنتصف، وعند حلاقته تزول الأطراف الرقيقة ويبقى نصفها السميك الذي ينمو مع الوقت.

    5- السكر لا يُسبب الإفراط في نشاط الأطفال.
    لا يوجد ما يؤكد أن السكر يجعل الأطفال أكثر نشاطاً، وقالت الطبيبة "لا أشجع الأم على إعطاء طفلها أكواماً من السكاكر، لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة، ولكن لا يمكننا أن نلوم السكر وحده. فهنالك عوامل كثيرة تؤدي إلى فرط النشاط لدى الأطفال".

    إعلان

    إعلان

    إعلان