إعلان

هل يؤثر تناول بقايا الطعام على زيادة الوزن؟

10:45 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

هل يؤثر تناول بقايا الطعام على زيادة الوزن؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

عادةً عندما نشعر الجوع نملء الطبق بالطعام لسد جوعنا، لكن في النهاية نترك فُتات وبقايا لا نطيق على إكملها، ويكون مصيرها إلى الثلاجة، لتناولها في وقت لاحق، لكن هل تناول هذه البقايا مفيد للجسم ويسبب زيادة في الوزن؟

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن ترك بقايا الطعام في الثلاجة قد يعرقل أهداف نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويحاول العديد من الأشخاص الذين يخضعون لحميات غذائية التخلص من الوزن الزائد، عن طريق تناول كمية محدودة من الطعام، وتوفير الباقي لوقت لاحق، ومع ذلك.

ووجد باحثو التسويق في جامعة ميشيجان، أن هذا التصرف غالبًا ما يترك انطباعًا كاذبًا بتناول كمية أقل من الطعام، ويمكن أن يكافئوا أنفسهم في وقت لاحق، بتناول كمية إضافية من الطعام، أو يهملون ممارسة التمارين الرياضية.

وبغض النظر عن كمية الطعام التي يتناولها أحد الأشخاص على إحدى الوجبات الرئيسية، يمكن أن يدفعهم ترك كمية كبيرة من بقايا الطعام إلى الاعتقاد أنهم لم يتناولوا الكثير، ويمكن أن يكون لهذا الاعتقاد الخاطئ تأثير مباشر على نمط حياة الشخص في الساعات والأيام التي تلي ذلك.

ويقول الباحثون، إن ترك كمية كبيرة من بقايا وجبة الطعام، من المرجح أن يشجع الكثيرين، على تناول وجبات خفيفة غير صحية، أو يسمحوا لأنفسهم، أن يزيدوا من كمية الطعام التي يتناولوها في الوجبات اللاحقة.

ويمكن لأي شخص يترك كمية كبيرة من وجبة الطعام، أن يشعر بحاجة أقل لممارسة التمارين الرياضية، من الأشخاص الذين يتناولون وجبتهم بالكامل.

فيديو قد يعجبك: