إعلان

تعرفي على أهم المرطبات الطبيعية للحصول على بشرة مشرقة

02:00 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تعرفي على أهم المرطبات الطبيعية للحصول على بشرة مش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يعتبر النظام الغذائي السليم والعناية بالبشرة بشكل جيد ودائم، المفتاح الرئيسي للحصول على بشرة صحية أكثر نضارة ونعومة، بالإضافة إلى استخدام بعض أنواع المرطبات التي تساعد في عملية ترطيب ونضارة البشرة.

ولكن يمكنك الاستعانة بمرطبات طبيعية تصنيعها داخل منزلك، بدلًا من الذهاب إلى السوق للحصول على مُرطب لبشرتك، وهذه هي أبرز المرطبات الطبيعية، وفق ما نشر موقع "medicinenet".

- الصبار

يستخدم الصبار في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه يساعد في ترطيب بشرتك الدهنية وتخفيف الدهون فيها، وذلك لاحتوائه على العديد من المغذيات مثل الفيتامينات C وE وبيتا كاروتين والتي تحافظ على الجلد السمين والممتلئ.

ويمكنك استخدامه بهذا الشكل، قطعي الصبار بعناية لاستخراج (المادة الجيلاتينية) من داخله، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

- اللبن

يحتوي اللبن على الكثير من حمض اللاكتيك، وهو مكون موجود في العديد من منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن، حيث أنه يناسب جميع أنواع البشرة، فيقوم بتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتسريع عملية تجديد الخلايا، كما يساعد على إزالة البقع الداكنة.

ويمكن استخدامه عن طريق وضع قطعة قماش في اللبن البارد، ثم ضعيها على وجهك لمدة 5-10 دقائق، ثم قومي بغسل الوجه بالماء.

- زيت جوز الهند

يمتلئ زيت جوز الهند بحمض اللوريك الذي يدعم (الكولاجين)، كما يتم امتصاصه بسهولة في عمق الجلد للحصول على نسبة ترطيب كبيرة تشعرك بالنعومة، إضافة إلى أن خصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للبكتيريا تجعله من أهم الطرق العلاجية لمكافحة الشيخوخة.

- العسل

يعتبر العسل العضوي الخام أحد أهم مضادات البكتيريا الطبيعية، لذلك فهو علاج فعال لحب الشباب، ومنظف رائع للمسام والجلد، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة الجلد، وتمنع التجاعيد، وتخفف من تهيج البشرة.

وعن طريقة استخدامه، اخلطي ملعقتين من العسل مع ثماني ملاعق من الماء حتى يكون المزيج أشبه بالمعجون، وضعيه على جلدك حتى يجف، ثم اغسليه بلطف باستخدام الماء الفاتر.

- زيت الزيتون

استخدم زيت الزيتون لسنوات طويلة كمرطب للبشرة، حيث يكافح علامات الشيخوخة، ويغذي البشرة وينظفها، ويساعد الحمض الطبيعي داخله ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، في تقوية البشرة لخلق حاجز طبيعي ضد الآثار الضارة للشمس.

وعن طريقة استخدامه، اغسلي وجهك أولًا بالماء الدافئ للمساعدة على تفتيح المسام، ودلكي وجهك بالقليل من زيت الزيتون لنصف دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ مرة أخرى وجففيه جيدًا.

فيديو قد يعجبك: