إعلان

تعرف على فوائد تناول عصائر الفاكهة الطازجة يوميًا

07:00 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

تعرف على فوائد تناول عصائر الفاكهة الطازجة يوميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يلجأ الكثيرون إلى تناول عصائر الفواكه الطازجة من أجل فوائدها الصحية المختلفة، ولكل ثمرة فاكهة لها فائدتها المميزة للجسم، حيث لتناول عضائر الفاكهة الطازجة بشكل يومي له فوائد صحية عديدة، وهذه هي أبرزها، وفق ما نشر موقع "webteb".

- إراحة الجهاز الهضمي

الحرص على تناول مشروبات الفواكه، دون إزالة الألياف الغذائية المهمة بها، يعمل على مد الجسم بنتائج إيجابية عدة، يأتي اهمها تحسين صحة الجهاز الهضمي، عبر إراحته من هضم الأطعمة، مع إعطائه ما يحتاج من عناصر غذائية.

- الاحساس بالشبع

مع الاهتمام بتناول مشروبات الفاكهة وهي محتفظة بأليافها الغذائية، تصل العناصر الهامة منها إلى مجرى الدم بصورة أبطأ، ما يجعل الإحساس بالشبع بعد تناولها يطول أكثر، ولذلك ينصح بتناول تلك العصائر في فترات اتباع الرجيم، من أجل تقليل كميات الطعام التي يحصل الجسم عليها، دون الإضرار بالصحة.

- الحماية من الإصابة بضغط الدم

يساهم تناول مشروبات الفاكهة الطازجة بصورة مباشرة، في تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم في الجسم، هذا بالإضافة إلى أن عدد من الإحصاءات والدراسات قد أشارت من قبل، إلى أن مشروبات الفاكهة تحد كذلك من فرص التعرض لأمراض كالسرطان، أو أزمات القلب.

- تحسين الحالة المزاجية

في الوقت الذي تمنع تلك المشروبات من يتناولها من إصابة جسمه بزيادة الوزن، فإنها كذلك تحميه من الأضرار النفسية المرتبطة بهذه الزيادة، وأيضًا من الأزمات النفسية الأخرى التي تظهر مع تغير الحالات المزاجية لديه في أوقات قصيرة المدى، إضافة إلى أن تلك العصائر تمنح الجسم طاقة مناسبة، تحفزه على الحركة، ومن ثم تقل لديه مشاعر الكسل والإحباط.

فيديو قد يعجبك: