إعلان

تعرف على طريقة تبييض الأسنان باستخدام الكركم.. وهذه المكونات

08:00 م الجمعة 17 أغسطس 2018

تعرف على طريقة تبييض الأسنان باستخدام الكركم.. وهذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يُعد الكركم هو أحد أنواع التوابل ذات الشهرة العالمية والتي ترجع أصولها وتمتد جذورها إلى آسيا، وتم استخدامه كعلاج منزلي وشعبي للعديد من المشاكل الصحية والأمراض عبر آلاف السنين، كما تم استخدامه مؤخرا لتبييض الأسنان، على الرغم من صفرته المميزة التي يعرف بها.

يبرز الكركم كأحد أهم النباتات العشبية المضادة للالتهابات، ما يجعل منه علاجًا منزليًا فعالًا للعناية بالأسنان، وتخفيف بعض الآلام التي تتعلق بها، حيث أظهرت دراسات نشرتها المكتبة الوطنية للطب في المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة (PMC)، أن مادة الكركمين والتي تعتبر المكون الأساسي للكركم.

وتساعد في علاج أمراض اللثة عمومًا، كما تساعد أيضًا في الوقاية من مختلف أنواع سرطان الفم، بالإضافة إلى إزالة الترسبات والبكتيريا من الأسنان بشكل جيد بالمقارنة مع غسول الفم التقليدي، إذا تم استخدامها بشكل صحيح، وفق ما نشر موقع "medicalnewstoday".

ويمكن إضافة (بيكربونات الصوديوم) وزيت جوز الهند إلى هذا المبيض الطبيعي للأسنان، إضافة إلى الكركم، حيث تعمل بيكربونات الصوديوم كمادة مزيلة للبقع والترسبات من الأسنان، والتي تسببها الأحماض التي تنتجها البكتيريا، في الوقت الذي يعتبر فيه زيت جوز الهند أحد العناصر الممتازة لتحسين صحة الفم والأسنان، وله دور فعال في التخفيف من وجع الأسنان، وإزالة رائحة الفم الكريهة، وتبييض الأسنان وتفتيحها. وهذه المكونات المستخدمة لتحضير مبيض الأسنان:

- القليل من مسحوق الكركم حسب الكمية المطلوبة.

- القليل من صودا الخبز حسب الكمية المطلوبة.

- زيت جوز الهند.

- إناء يمكن مزج المكونات داخله.

- ملعقة أو شوكة لخلط المكونات ومزجها.

وهذه الخطوات التي يجب اتباعها:

- بداية نضع 4 ملاعق من مسحوق الكركم المجفف في الوعاء المعد لذلك.

- نضيف 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى مسحوق الكركم في الوعاء.

- نضيف 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى الوعاء.

- نمزج الخليط جيدًا باستخدام الملعقة أو الشوكة.

فيديو قد يعجبك: