إعلان

تناول هذه الأطعمة يقوي عضلة القلب

07:00 م الجمعة 17 أغسطس 2018

تناول هذه الأطعمة يقوي عضلة القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تمتلئ الخضر والفاكهة بمغذيات ثمينة ومواد مفيدة لبناء الجسم، كما أن بعض الأطعمة التي يدخل في إعدادها أكثر من مكون لها، وتؤثر في نمو الخلايا وتقوية العظام، وأثبتت الدراسات أن تلك الأطعمة تساعد على تدفق الدم بصورة سليمة في الشرايين والأوردة، بل وتمنع العديد من الأمراض الخطيرة.

وهذه هي أبرز الأطعمة التي تساعد على تدفق الدم، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

- البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي الذي يساعد على نقل الدم من الشرايين إلى الخلايا، كما يؤدي الانتظام في تناول البرتقال إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير، وتعمل الألياف التي يحتوي عليها على التقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما يحتوي البرتقال على الفلافونويدات، الذي له آثار وقائية ضد أمراض القلب.

- الشكولاتة الداكنة

تعد الشكولاتة الداكنة إحدى الأطعمة المهمة جدا لقلب سليم، فهي تحتوي على مادة الفلافونويد التي تحمي من الإصابة باضطرابات في الأوعية الدموية، كما تنظم مستوى ضغط الدم، ولها دور جوهري في الحد من تصلب الشرايين، إذ تعمل مضادات الأكسدة المعروفة باسم بوليفينول والموجودة بالكاكاو على تقليل مستوى الكوليسترول الضار.

- الثوم

أما الثوم فهو أحد أهم الأطعمة على الإطلاق، ويقي من عدد من الأمراض الخطيرة، ويقوي القلب، ويحميه، فتناوله ينشط إفراز هرمون الأدينوسين الذي ينظم عمل القلب.

يحمي تناول الثوم من الجلطات، ويمنع تكتل الصفائح الدموية، وتصلب الشرايين، إذ يمنع ترسب الدهون في الشرايين والتي بدورها تؤدي إلى السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

فيديو قد يعجبك: