إعلان

طبيب يكشف السبب وراء ظاهرة الانتحار تحت عجلات "المترو"

02:08 م الخميس 16 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

اصبحت عجلات المترو وقضبان السكك الحديدية وسيلة مُتاحة يستخدمها بعض المصريون في التخلص من حياتهم، حيث انتشرت خلال الآونة الأخيرة أخبار ومقاطع مصورة سجلتها كاميرات محطات القطار لأشخاص يلقون بأنفسهم تحت قضبان وعجلات المترو، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب نفسية.

قال الدكتور إبراهيم الغرباوي الباحث في الطب النفسي لـ"مصراوي": "بشكل عام يعتبر مرض الاكتئاب من أبرز الدوافع للتخلص من الحياة، لأن الذين يعانون منه يشعرون دائمًا بالعجز والمعاناة في حياتهم".

وأضاف "باحث الطب النفسي": أن المريض يختار المترو للانتحار، لأنه يعتبر أسرع طريقة للموت، إذ يقوم المنتحر في تلك اللحظة بمراجعه نفسه أكثر من مره قبل التنفيذ.

وتابع، ينشب بداخل عقله الباطن سريعًا صراع بينه وبين فكرة الانتحار، الانسان الطبيعي في هذه الحالة لا يخضع لها، ولكن الذي يعاني من اضطراب نفسي يبدأ التفكير اللا منطقي يسيطر عليه ويهزمه، ويصبح القرار أمر واقع صعب الرجوع فيه.

وأكد أن أولى حالات الانتحار التي تم التعاطف معها وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من الأسباب التي أدت إلى انتشار الظاهرة، فالمنتحرين تعرفوا على طريقة جديدة كانت بعيدة عن تفكيرهم، بعد أن كانوا يلجؤون سابقًا للطرق التقليدية كشرب كمية كبيرة من الدواء أو قطع الشرايين.

فيديو قد يعجبك: