إعلان

احذر شراء هذة الأطعمة من "السوبر ماركت"

04:37 م الخميس 05 يوليه 2018

احذر شراء هذة الأطعمة من "السوبر ماركت"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

الخبز والجبنة المطبوخة والسلطة غيرها من الأطعمة، يعتقد البعض أن المكان الأمثل لشرائها "السوبر ماركت"، ولكن كشفت العديد من الدراسات عن بعض الأطعمة التي يفضل تجنب شرائها من السوبر ماركت، لأنها تشكل خطرا على الصحة، حسب ما جاء فى موقع"lifehacker".

1- اللحم المفروم
من المؤكد أن الطريقة الذكية التي يعرض من خلالها هذا النوع من اللحوم ولونه الوردي الجذاب، سوف يجعلانك حتماً تنجذب إلى شراء هذا المنتج دون وعي منك،لكن الحقيقة أن "السوبر ماركت" يعمل على خداع المستهلك بدفعه لشراء مواد قد تكون سبباً في إصابته ببعض المضاعفات الصحية.

إذ صرح العالم البيولوجي، وخبير التغذية، خوان ريفينجا، بأنه: 'من الصعب جداً أن نجد لحماً مفروماً طازجاً في السوبر ماركت، فكل ما سنحصل عليه عبارة عن مزيج من اللحوم التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضافة'.

ويفضل أن نختار بأنفسنا قطعة لحم ثم نطلب فرمها على الفور؛ حتى نتجنب أي مشاكل صحية قد تترتب على شراء المنتجات الجاهزة.

2- البطاطس المجمدة
صرحت خبيرة التغذية سيلفيا روميرو بأن البطاطس المجمدة تمتص كمية كبيرة من الزيت عند قليها، لأنها عادة ما تكون رقيقة، ويزيد ذلك من كمية الدهون والسعرات الحرارية، أذ تحتوى ٥٠٠ سعرة حرارية لكل ١٠٠ جرام.

3-السلطة الجاهزة

يحذر الأطباء من الطعام الأكثر خطورة وهو ما يتم تقطيعه وتعبئته فى السوبر ماركت، بسبب احتوائها على البكتيريا الضارة التى تحفز الأمراض المعوية، ويفضل شراء الخضروات الطازجة.

4-الخبز:

الخبز الذى يتم شراؤه من السوبر ماركت مكون من دقيق معدل وراثيا ليبقى فترة أطول وآمن من الحشرات، ويحتوى محسنات طعم وأشياء معدلة وراثيا ليس به أي عناصر غذائية.

5-الأطعمة التى تحتوي على الفاكهة:

قد تجد كيك بحشو التوت أو غيرها من الفاكهة وتكون عبارة عن منكهات طعم ومواد حافظة وليست فاكهة طبيعية حقيقة، لأن تكلفتها عالية .

6-الجبنة المطبوخة:

معظم أنواع الجبن غني بحوالي 100 سعر حراري في الوقية الواحدة، والجبن الشيدر هو من أكثر المنتجات التي يتم عرضها والمفضلة لدى الكثير من السيدات وهي غني بستة جرامات من الدهون المشبعة في الوقية الواحدة، ويمكن بيع الجبنة بعد إفسادها عن طريق اضافة مكسبات الطعم عليها.

7-وجبات السوبر ماركت الجاهزة

تحتوي على نسبة عالية من السكر، أكثر من الوجبات السريعة، وأوضح التقرير أن وجبات السوبر ماركت يتم تسويقها على أنها متوازنة غذائيا، لكن الأبحاث تبين أن الكثير منها يحتوي على كميات هائلة من السكر.

فيديو قد يعجبك: