إعلان

7 فوائد لماء البحر..منها زيادة المناعة وتحسين صحة العظام

05:30 م السبت 21 يوليه 2018

7 فوائد لماء البحر..منها زيادة المناعة وتحسين صحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

إن نزول ماء البحر له مميزات عديدة، ليس فقط للحصول على الاستمتاع والاسترخاء، ولكن يكسب الجسم فوائد صحية وجمالية عديدة، حسب ما جاء في موقع"ويب طب"

1- زيادة المناعة

يحتوي ماء البحر على عناصر حيوية وأملاح معدنية وأحماض أمينية،وكائنات حية دقيقة تنتج تأثيرات مضادة للبكتيريا، وبالتاليتعزيز النظام المناعي في الجسم.

يساعد إستنشاق هواء البحر المليء بالأيونات السالبة والجزيئات المرتبطة بالرئتين في تقوية المناعة بالجهاز التنفسي، ولذلك ينصح الأشخاص المصابين بالربو وأمراض الصدر بالذهاب والجلوس أمام البحر لإستنشاق هوائه النقي.

2-تنشيط الدورة الدموية

تدعم السباحة في ماء البحر بتدوير الدم في الجسم، وتحسين الدورة الدموية، وذلك من خلال إستعادة المعادن الأساسية المستنزفة بسبب الإجهاد الذي يقوم به الجسم والسموم البيئية المحيطة به.

ولذلك يستخدم ماء البحر وخاصةً عندما يكون دافئاً خلال سطوع الشمس في كثير من العلاجات المتعلقة بالدم والقلب.

3-تحسين صحة العظام والعضلات

ممارسة السباحة بشكل عام تساهم في مرونة العضلات والمفاصل والقضاء على التهابات والام العظام، وعندما تكون في ماء البحر يضاف عليها الفوائد المتعلقة بالمركبات الموجودة في هذا الماء.

وينطبق هذا على مختلف الأعمار، فيمكن أن تساعد في علاجمشاكل العظاملدى الأطفال ولدى كبار السن أيضاً.

4- سرعة إلتئام الجروح

في حالة وجود جروح أو خدوش في الجسم، يمكن غمر المنطقة التي تحتوي على هذه الجروح في ماء البحر، وسوف يساعد في تطهيرها وسرعة إلتئامها، ولكن سوف تشعر ببعض الحرقان بسبب الماء المالح.

5- الصحة النفسية

إن ماء البحر الغني بالمغنسيوم يساعد في راحة العضلات وتقليل التوتر والشعور بالإسترخاء، والتخلص من المشاعر السلبية والضغوط الحياتية، والقدرة على النوم بصورة أفضل.

ولهذا ينصح بالإستلقاء في ماء البحر والإستنشاق للهواء النقي للحصول على أقصى فوائد نفسية والعودة إلى العمل فيما بعد بكامل الطاقة والنشاط.

فوائد ماء البحر الجمالية

6- البشرة

يساعد المغنسيوم الموجود في ماء البحر على ترطيب وتحسين مظهر البشرة وتجديد خلاياها، والتخلص من جفاف الجلدوتشققه.

كما أن لماء البحر خصائص مطهرة للجلد وتقضي على الندبات،و تساعد في علاج القرح، كونها تحتوي على الأملاح المعدنية مثل الصوديوم واليود.

وينصح بالجلوس في ماء البحر المالحة لمدة 15 دقيقة للتخلص من إلتهابات الجلد والخشونة والمشاكل المختلفة في البشرة مثل حب الشباب والصدفية وغيرها.

7- الشعر

يعمل ماء البحر بمثابة منظف طبيعي للشعر، وخاصةً للشخص الذي يعاني من فروة الرأس الدهنية وتراكم الشحوم الزيتية بها، حيث تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلىالقضاء على قشرة الشعرالمزعجة.

وفي حالة تضرر الشعر بسبب المنتجات الكيميائية والأجهزة الساخنة، فإن ماء البحر يخلصه من هذه المواد الضارة، ويساعد في زيادة كثافة الشعر.

فيديو قد يعجبك: