إعلان

مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة

04:30 م الأربعاء 18 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

بسبب ارتفاع درجات الحرارة، يفضل الاحتفاظ ببعض الأدوية في الثلاجة في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن الرطوبة، إذ يفضل حفظها في الثلاجة، على أن تكون درجة حرارتها 36-46 فهرنهايت، 2-8 درجة مئوية، بحسب ما جاء في موقع Good healty الأمريكي.

ولكن هناك بعض الأدوية لا تحتاج أن يتم وضعها في الثلاجة، لذلك إليك بعض الإرشادات عليك معرفتها لضمان فعالية الأدوية الخاصة بك.

أنواع الأدوية التي يفضل حفظها في الثلاجة ، هي الحقن التي تحتوي على الهرمونات، والأنسولين، والفيتامينات، خاصة الحديد، والزنك، والكالسيوم، وقطرات العين، كما ينصح بقراءة النشرة الداخلية للدواء ومعرفة طريقة تخزينه الصحيحة، إذ هناك بعض الأدوية تتطلب تخزينها خارج الثلاجة، وأن تكون على درجة حرارة الغرفة، إذ يفضل وضعها في غرفة بعيدة عن تسليط ضوء الشمس.

أما عن الطريقة الصحيحة لتخزينها في الثلاجة :

1- يجب التأكد من أن عبوة الدواء مغلقة بإحكام، ووضعها في المكان المناسب، على سبيل المثال، يفضل وضع حقن الأنسولين في أرفف الثلاجة، من الأمام، وليس في آخر الرف، حتى لا تزيد درجة حرارتها إلى البرودة، كما أن لا يصح بوضعها في باب الثلاجة، لأنه يعتبر من الأماكن مرتفعة في درجة الحرارة داخل الثلاجة.

2- يحتاج بعض الأشخاص إلى شراء الأدوية بكميات كبيرة ووضعها في الثلاجة، ومن الممكن أن يصل مدة وضعها لسنة، يفضل مراقبة درجة حرارة الثلاجة، والتغيرات الموسمية.

3- إذ كان يتواجد في المنزل أكثر من ثلاجة، ينصح وضع الأدوية في الثلاجة التي لا يتم فتحها بإستمرار.

فيديو قد يعجبك: