إعلان

"سنة أولى جواز".. 5 نصائح لإقناع زوجِك بأفكارك

03:30 م الإثنين 16 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

كيف يمكن أن أقنعه؟ هل سيوافق على ما أريد؟ كلها أسئلة تدور في ذهن المرأة التي تريد اقتاع زوجها بفكرة أو أمر معين تريد القيام به، خاصة حديثات العهد بالزواج، دون أن يحدث صدام أو مشاكل.

ووفقًا لموقع "لايف هاك" إليك 5 نصائح للتعامل مع الرجل وإقناعه.

1- إبدأي من نفسكِ

تأكدي أولًا أنكِ أنتِ أيضًا مقتنعة تمامًا بالفكرة التي تطرحينها، لكي تخلقي حوارًا متينًا مع زوجكِ يخلو من الإرتباك والتردد.

فقبل أن تفاتحيه بالأمر، صممي بكل وضوح على الأفكار المتسلسلة التي تريدين مناقشتها، ولا بأس من التدرب على صياغتها أمام المرآة.

2- ركزي على الأفكار المشتركة

في أول الحديث، حاولي إيجاد فكرة تتفقان عليها سويًا وإنطلقي منها نحو وجهة نظركِ، حاولي دائمًا التقريب بين الأفكار، فمن الأسوأ أن تبدأي بالمعارضة فوراً وبصدمه بأفكاركِ التي قد يراها غريبة أحياناَ.

3- تكلمي بالوقائع والأمثال

أظهري له وأنكِ متمكنة جيدًا من الأفكار التي تطرحينها ولا تترددي في الإستعانة بالأمثال الحية التي يعرفها جيدًا.

4- إنتبهي إلى موقفكِ ونبرة صوتكِ

الثقة بالنفس هي من العناصر المهمة في النقاش فلا تبدي وكأنكِ تشعرين بالتوتر أو الخوف بل تصرفي معه بكل عفوية وهدوء.

ولكن، في المقابل، لا تستفزيه بجملٍ قوية تميل إلى الثورية في كلامكِ، بل احترميه إلى أقصى الحدود وكرري فكرة أنه الأولوية الدائمة في حياتكِ ولا يهمكِ رأي أحدٍ آخر.

5- أشعريه بأهميته

دعي زوجكِ يشعر وكأنكِ تستشيرينه وتتطلعين إلى آرائه دائمًا، فلا تقولي له "صديقتي قالت لي" و"أمي نصحتني" أو "لماذا أنت لا تفهمني"، بل أشيري إليه أنه المرجعية الأبرز في قراراتكِ، وبالتالي، فإن ذلك سيعطيه شعورًا جيدًا يؤثر بشكل كبير على تطوّر موقفه خلال مناقشتكما.

فيديو قد يعجبك: