إعلان

5 عادات يجب عليك الانتباه لها للحفاظ على صحة ظهرك

10:30 م الخميس 07 يونيو 2018

5 عادات يجب عليك الانتباه لها للحفاظ على صحة ظهرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

حوالي 80 ٪ من الأشخاص في العالم يعانون من آلام الظهر طوال حياتهم. وفقاً للخبراء، فإن هذا الألم ليس دائماً من أعراض مرض أو إصابة خطيرة. في أغلب الأحيان، السبب الحقيقي هو عوامل الخطر التي نواجهها جميعًا بشكل يومي.

ولتقليل خطر الإصابة بالظهر، هذه هي أخطر العادات اليومية المعتادة التي تمنع ظهورنا من البقاء بصحة جيدة ويمكن أن تسبب آلامًا مزعجة، والتي يجب الانتباه لها جيدًا، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- الحقائب الكبيرة

يذهب اتجاه الموضة الحالي إلى حمل الحقائب الضخمة ولكن في ذلك تهديدًا خطيرًا على صحة ظهرك أيضًا. هذا الاتجاه يزيد من الإغراء للحفاظ على المزيد من الأشياء في حقيبتك بغض النظر عما إذا كانت تلك الأشياء مفيدة حقًا أو ببساطة تتحول إلى "وزن ميت" ثقيل لا معنى له.

2- الملابس الضيقة

ارتداء ملابس ضيقة غير مريحة. كالتنانير والفساتين ذات التنورات الضيقة والجينز الضيق كل هذه الأنواع من الملابس تقيد بشكل ملحوظ حرية الحركة وتعطل الدورة الدموية. أيضاً، وتصبح عضلات ظهرك متوترة، مما يؤدي إلى آلام الظهر في نهاية اليوم.

3- الاجهاد والاكتئاب

تشير الأبحاث العلمية الحديثة إلى أن العديد من الحالات العقلية المكتئبة التي نعاني منها في الحياة اليومية يمكن أن تسبب توترًا مفرطًا في عضلات الظهر. عندما نكون مستاءين نتوقف عن الاهتمام بوضعية جلوسنا.

4- وضعية النوم غير المريحة

وضعية النوم غير الصحيحة مقترنة بمرتبة غير مريحة لا تمنعك من الحصول على الراحة فحسب بل يمكن أيضًا أن تثير آلام الظهر. الفراش القاسي يمكن بالتأكيد أن يكون له تأثير سلبي على الوضعية.

5- رفع الأشياء الثقيلة بطريقة خاطئة

رفع الأشياء الثقيلة مؤذٍ لظهرك. ولكن هناك مواقف أخرى في حياتنا اليومية التي تجعل هذا النوع من النشاط لا مفر منه، ولحماية العمود الفقري من الإصابة، تأكد من اتباع قاعدة سليمة للحفاظ على سلامة الظهر.

فيديو قد يعجبك: