إعلان

ما هو الاسم المتداول لزيت بذر الكتان في مصر؟ وفوائده هي

12:30 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

فوائد_زيت_بذر_الكتان_للجسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

يعرف زيت بذور الكتان باسم الزيت الحار، وهو عبارة عن زيات شفاف يميل إلى اللون الأصفر، يتم استخراجه من بذور الكتان المجففة.

ويشكل الأوميجا 3، 60% من زيت بذر الكتان، بالإضافة إلى كميات وفيرة من فيتامين ب المركب، ومعدن الزنك، والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية. وفقاً لموقع " mawdoo3"، لذلك فإن فوائده هي.

1-يقي زيت بذر الكتان القلب والأوعية الدموية من الأمراض، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الأوميجا 3، مما يحافظ على انتظام دقات القلب، وخفض ارتفاع ضغط الدم.

2-إنقاص الوزن، لأنه يعطي إحساساً بالشبع يدوم لمدة طويلة، وينشط عملية التمثيل الغذائي، ويخلص الجسم من السموم المختلفة.

3-الوقاية من الإصابة بالسرطان لاحتوائه على الفيتو إستروجين.

4-يعالج الإصابة بتيفوئيد الأمعاء، ويخلص الجسم من حصوات المرارة، ومن المغص المعوي.

5-المحافظة على الكولسترول المفيد (HDL) في الدم بنسب طبيعية، فنظراً لاحتواء زيت بذر الكتان على كميات وفيرة من الألياف، والأحماض الدهنية المفيدة، فإنه يقلل نسبة الكولسترول الضار (LDL) في الدم، وبالتالي إبقاء نسبة الكولسترول الطبيعي ضمن معدلاته الطبيعية.

6-تعزز مادة الأوميجا 3 الموجودة في زيت بذر الكتان زيادة نمو الشعر، وتقويته، كما يقوي الزيت الأظافر ويغذيها، ويحميها من التكسر.

7-يجدد زيت بذر الكتان حيوية خلايا الجسم، نظراً لاحتوائه على عناصر مضادة للالتهاب.

7-الأحماض الدهنية التي تتوفر فيه تعالج كثير من الأمراض الجلدية، كالصدفية، والحروق الناتجة عن الشمس، والإكزيما، والوقاية من سرطان الجلد، ويعد أيضاً فعالاً جدا في معالجة حب الشباب، وإزالة آثاره، ومنع سد مسام البشرة، كما يعالج عديد من أنواع القروح التي تصيب الطبقة الخارجية من الجلد، ومنع إصابتها بالالتهابات.

8-له دور فعال في تحسين الحالة النفسية، إذ تزيد مجموعة الأحماض الدهنية نسبة الطاقة في الجسم، وتبقيه نشطاً وحيوياً، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالاكتئاب، أو الشعور بالقلق أو التوتر، كما تخفف أيضاً من نوبات الأرق، واضطرابات النوم.

فيديو قد يعجبك: