إعلان

لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟

11:19 م الأربعاء 20 يونيو 2018

لماذا عليك اعتماد الخرشوف وسيلة لإنقاص الوزن؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يتميز الخرشوف بأنه قليل السعرات الحرارية وفي ذات الوقت يحتوي على كم كبير من الألياف، ما يجعله مفيدًا في ضبط الوزن والسكر معًا، ويحتوي على الفيتامينات والمعادن، وينصح خبراء التغذية بتناول الخرشوف من أجل إنقاص الوزن.

تحتوي الحبة متوسطة الحجم من الخرشوف على 64 سعرة حرارية فقط. ومن المفترض صحيًا أن يكون عدد السعرات الحرارية في وجبة الغداء بين 500 و700 سعرة، لذلك يمكن تناول عدة حبات من الخرشوف دون قلق على الرشاقة.

وحبة الخرشوف متوسطة الحجم، تمتلك 14.3 جرامًا من الكربوهيدرات، و10.3 جرامًا من الألياف. ويساعد اتباع نظام غذائي غني بالألياف على تجنب أمراض القلب والشرايين، والسكري، والسكتة الدماغية، وأمراض الجهاز الهضمي، والبدانة. وتفيد التوصيات بتناول 14 جرامًا من الألياف لكل 1000 سعرة حرارية.

والخرشوف من النباتات قليلة البروتين والدهون، فالحبة متوسطة الحجم منه توفّر 3.5 جرامات من البروتين، وجرامًا واحدًا فقط من الدهون. ويمكنك تحسين نوع وكم الدهون بإضافة زيت الزيتون إلى الخرشوف.

ومن حيث باقي الفيتامينات والمعادن، الخرشوف من المصادر الجيدة لفيتامين "ك"، والفولات، والبوتاسيوم، كما يحتوي على كميات ضئيلة من الكالسيوم، والنياسين، والمغنيسيوم، والفسفور. ويمتاز الطازج بأنه قليل الصوديوم، لكن المعلّب يحتوي على نسبة كبيرة نسبيًا من الملح والصوديوم.

فيديو قد يعجبك: