إعلان

4 حقائق مذهلة عن البيض .. منها مصدرًا لفيتامين "D"

03:01 ص الأحد 06 مايو 2018

4 حقائق مذهلة عن البيض .. منها مصدرًا لفيتامين "D"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

لا شك أن البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة التي تحافظ على صحة الجسم، خاصة عند تناوله في وجبة الإفطار.

ووجدت دراسة حديثة أن الإفطار الذي يحتوي على البيض يفيد في تقليل الشعور بالجوع، والاحتياج للسكريات والأطعمة الدهنية، وبحسب لموقع "العربية"، نعرض مجموعة من فوائده غير المعروفة.

1-الصفار يساعد في نمو المخ

يعتبر صفار البيض من أغنى الأطعمة بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث إنه يحتوي على فيتامين "B" الذي يقلل الالتهابات ويحسن الوظائف العصبية. كما أنه يساعد على نمو وتطور المخ، ولهذا ينصح السيدات الحوامل بتناول البيض من وقت لآخر. كما أنه يزيد من عملية إفراز هرمونات السعادة "سيروتونين" و"دوبامين".

2-البيض أفضل غذاء بروتيني

حيت نتحدث عن أجود أنواع البروتين، فإن البيض يأتي على قمة القائمة، وذلك لأن الجسم يمتص ويستفيد بكامل كمية البروتين الموجود بالبيض. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين "A" وفيتامين "B12" وفيتامين "D" وفولات وفوسفور.

وبيضة واحدة مسلوقة جيداً تحتوي على 6 جرامات من البروتين، حيث تمد السيدات بـ14% من احتياجاتهم اليومية من البروتين، وتمد الرجال بـ11% منها.

3-التحكم في الوزن

إضافة البيض للنظام الغذائي يساعد على السيطرة على وزن الجسم، وذلك لأن البروتين يساعد في الشعور بالشبع والامتلاء طول اليوم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية. فبيضة واحدة كبيرة تحتوي على 70 سعرًا حراريًا فقط، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للبروتين، لذا فهو خيارًا جيدًا لمن يتبع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن.

4-مصدر رائع لفيتامين "D"

يمتص الجسم فيتامين "D" عن طريق التعرض لأشعة الشمس أو من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي عليه، ويعتبر البيض مصدرًا ممتازًا لفيتامين "D".

لذا في حالة عدم التعرض كثيرًا للشمس، فيمكن إضافة البيض إلى النظام الغذائي للحصول على احتياجات الجسم من فيتامين "D".

ويذكر أن صفار بيضة واحدة كبيرة يحتوي على 41 وحدة دولية من فيتامين "D"، وهو ما يغطي حاجة الفرد اليومية.

فيديو قد يعجبك: