إعلان

للبطيخ 5 فوائد صحية للبشرة..منها علاج البشرة الدهنية

01:15 م الجمعة 04 مايو 2018

للبطيخ 5 فوائد صحية للبشرة..منها علاج البشرة الدهن

كتب- معتز حسن:

يعتبر البطيخ من أكثر أنواع الفاكهة المنعشة والمحببة لدي الكثير من الأشخاص في فصل الصيف. حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وبالتالي يعمل على تقليل الشعور بالعطش.

وللبطيخ فوائد عديدة لصحة الجسم، نتيجة لاحتوائه على الفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى فوائده العديدة على البشرة، بحسب موقع مجلة "حياتك"، ومنها.

1- ترطيب البشرة

يعمل على ترطيبها وزيادة نضارتها حيث يمكن أن يخلصك من جفاف البشرة.

ويمكن الاستفادة من البطيخ من خلال وضع القليل من البطيخ بعد عصره على قطن، وإضافة قليل من العسل الأبيض، وتدليك البشرة به، وغسلها بعد ربع ساعة، يعمل ذلك علي ترطيب البشرة وزيادة نعومتها.

2- علاج البشرة الدهنية

يمكن أن يكون البطيخ مفيداً للبشرة الدهنية، لاحتوائه علي فيتامين أ الذي يقلل من حجم المسام في الجلد.

ويمكن أيضاً التخلص من الدهون الزائدة في البشرة بتدليك البشرة بقطعة قطن بها قليل من عصير البطيخ والعسل مع البندق المطحون وتركه ربع ساعة قبل غسل البشرة.

3- تأخير ظهور التجاعيد

يتميز البطيخ باحتوائه على مضادات الأكسدة، حيث يمكن استخدام البطيخ على البشرة أو من خلال تناوله، لتأخير ظهور التجاعيد.

4- تفتيح البشرة

يساعد عمل قناع البطيخ واللبن الزبادي في تفتيح البشرة، ويعمل حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي على إزالة خلايا الجلد الميت وتطهيره. حيث يمكن تطبيق هذا القناع على البشرة وتركه 10 دقائق ثم غسلها.

5- علاج حب الشباب

من أفضل فوائد البطيخ للبشرة علاج حبوب الشباب، وذلك عن طريق استخدام قناع عصير البطيخ يوميًا.

ويمكن عمل ذلك عن طريق وضع قطع القطن في عصير البطيخ، ثم تدليك البشرة بها برفق ثم تركه على البشرة لمدة ربع ساعة قبل شطفها بالماء البارد.

فيديو قد يعجبك: