إعلان

لهذا السبب يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

10:31 م الخميس 24 مايو 2018

لهذا السبب يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يحذر خبراء تصنيع الملابس من ارتداء الملابس الجديدة مباشرة قبل غسلها حفاظاً علي صحتك، نظرًا لأن الملابس الجديدة معبأة بالمواد الكيميائية والبكتريا الضارة وهي خطوة هامة يتجاهلها الكثير من الأفراد معتقدين أن الملابس الجديدة التي تم شرائها تصلح للارتداء فوراً وليس هناك ضرورة لغسلها.

وغالباً ما يكون الجاني الأكبر وراء أهمية غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها هو طريقة تخرين الملابس في المحلات التجارية لأن غرف تخزين الملابس يمكن أن تكون مكان خصب للبكتريا والقمل والفطريات وبذلك نقل الأمراض المعدية من خلال ملابسك.

وفي هذا السياق أشار دونالد بيلسيتو، أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة إلى مخاطر ارتداء الملابس الجديدة فور شرائها من المتجر، موضحًا أن في حال عدم غسلها يمكن أن تسبب في بعض الأمراض الجلدية مثل تهيج الجلد أو الجرب أو الفطريات، وفق ما جاء بمجلة "لها".

وأكد بيلسيتو، أن الملابس الجديدة غير صحية، لأن المشتري لا يعرف ماضي الملابس التي تم شرائها وكيف تم التعامل معها، وقد يكون هناك العشرات من الذين قاموا بارتدائه وربما يكون أحدهم مصاب بمرض جلدي. وأضاف: "قد تكون هناك قمل على الملابس الجديدة والمشتري لا يعلم بها".

بدورها شددت ليندسي بوردون، طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا على أهمية غسل الملابس قبيل ارتدائها، وأوضحت: "أثناء عملية الشحن، يتم رش الملابس الجديدة بمواد حافظة، لتجنب ظهور العفن عليها... وهذه المواد الحافظة تؤثر سلباً على صحة الجلد".

وهذا هو أحد الأسباب وراء ضرورة غسل الملابس الجديدة قبل إرتداؤها لأن هذه الملابس ملوثة بالعديد من الكائنات الدقيقة والمركبات الكيميائية التي تؤدي إلي تهيج الجلد ومشاكل صحية أخري. ويحتمل أن تنتقل حتي الحشرات مثل القمل إلي الجسم.

فيديو قد يعجبك: