إعلان

دراسة-النوم لساعات طويلة يسبب الوفاة

10:01 ص الخميس 24 مايو 2018

-النوم لساعات طويلة يسبب الوفاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة نافع:

يشعر بعض الأشخاص بالتوتر والقلق بسبب قله النوم، والضغوطات النفسية، والمسئوليات، ويؤدي عدم النوم الكافي إلي الإصابة بالسرطان، والسكري، وأمراض القلب، بحسب ما جاء في صحيفة الإنديبندت البريطانية.

على الرغم من ذلك، أثبت دراسة حديثة، يلجأ كثير من الأشخاص في عطلة الأسبوع، للتوقف عن الحركة بشكل واضح، والنوم لساعات طويلة، يزيد من احتمالية الموت المبكر.

وقاد هذه الدراسة التي قام بها فريقه بتقييم البيانات التي تم جمعها من مجموعة تضم 43880 مشاركًا على مدار 13 عامًا، توربيورن آكرشتيدت ، الأستاذ بمعهد أبحاث الإجهاد في جامعة ستوكهولم.

تم جمع المعلومات المتعلقة بصحة الأفراد، وعادات النوم، خلال دراسة نمط الحياة والاستقصاء الطبي في السويد التي أجريت في عام 1997.

وذكرت النتائج التي توصلوا إليها أن الذين تقل أعمارهم عن 65 سنة، والذين كانوا ينامون خمس ساعات أو أقل في عطلات نهاية الأسبوع لديهم معدل وفيات أعلى بنسبة 52 في المائة من أولئك الذين كانوا ينامون لمدة ست أو سبع ساعات.

ومع ذلك، تم تسجيل الذين ينتمون إلى نفس الفئة العمرية الذين ناموا لفترة قصيرة من الوقت خلال الأسبوع، ومدة أطول من الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع على أنهم لديهم نفس معدل الوفيات.

كما توصل الباحثون إلى استنتاج مفاجئ موضحًا، أن النوم أكثر من ثماني ساعات بانتظام يمكن أن يكون مرتبطًا بمعدل وفيات أعلى.

فيديو قد يعجبك: