إعلان

بعد ظهور حشرة أثارت الذعر في المعادي .. إليك أنواع القمل من الرموش للجسم

12:18 م الأحد 20 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

القمل عبارة عن نوع من أنواع الحشرات المتطفلة على الإنسان، منها ما يصيب الرأس، ومنها ما يصيب العانة، أو الرموش والحواجب، ولكن هذه الحالات تعتبر نادرة جداً، ومنها ما يصيب الجلد أو الملابس، وتظهر على الأشخاص غير المهتمين بتاتاً بنظافتهم الشخصية.

وينتشر قمل الشعر بالعادة بين الأطفال بالمدارس، بسبب الاحتكاك المستمر بين الأطفال، إذ أنه لا يمكنه الطيران، فينتقل عند مقاربة رأس المصاب لرأس غير المصاب عن طريق الزحف.

وأما قمل الجسم، فيظهر فقط عند الأشخاص الذين يهملون نظافتهم الشخصية، ويمكن لهذا النوع أن يظهر على شعر الصدر أيضاً.

وذكر دكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن النوع الثاني من القمل، الذي يصيب الجسم، أقل انتشاراً، ويظهر في الأماكن غير النظيفة،وهو نفسه الذي أصاب شاب المعاديمنذ أيام قليلة.

وذكر "الناظر" أن الحشرة تنتقل للإنسان عن طريق التلامس المباشر مع آخر مصاب، أو استخدام ملابسه أو أدواته الشخصية، أو النوم علي فراشه.

ويمكن رؤية الحشرة بالعين المجردة، رغم صغر حجمها، الذي يصل لرأس الدبوس الصغير، وتضع قملة الجسم بيضها عند منبت الشعر وتعيش على سطح الجلد، وتتغذي على الدم.

وذكر الناظر أن أعراض الإصابة بقمل الجسم يكون على هيئة حكة شديدة بالجلد يصاحبها احمرار، ويكمن العلاج بدهان الجسم بمحلول قاتل للحشرات مثل غسول ليسيد.

وتعود قصة إصابة شاب المعادي بقمل الجسم إلى منشور تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الحديث عن إصابته بحشرة غريبة انتشرت لدغاتها في جميع أجزاء جسمه.

وانتشر المنشور على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، وتم تداوله على مطالبين بتدخل وزارة الصحة للتحقق من الأمر في ظل إشارة أهل الشاب إلى أنها "حشرة أفريقية، وهذه أول حالة في مصر وأعطوه علاجا ولم يأت بمفعول".

فيديو قد يعجبك: