• تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية

    03:31 م الأربعاء 02 مايو 2018
    تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة الشهرية

    تناول الأرز والمكرونة يعجلان بموعد انقطاع الدورة ا

    مصراوي-

    أظهرت دراسة بريطانية أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الكربوهيدرات بدرجة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى الانقطاع المبكر للدورة الشهرية.

    ووجدت الدراسة أن هناك ارتباطًا بين تناول كثير من المكرونة، والأرز، وبين بلوغ سن انقطاع الدورة الشهرية، أبكر بسنة ونصف من متوسط العمر الذي تبلغ به عادة النساء وهو 51 سنة، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "سي إن إن".

    كما وجدت الدراسة التي أعدتها جامعة ليدز البريطانية برصدها لنحو 914 امرأة في إنجلترا، أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك الدهنية، والبازلاء والفاصولياء قد يؤخر توقيت انقطاع الدورة الشهرية.

    لكن يقول الخبراء إن هناك عديد من العوامل الأخرى المؤثرة، بما في ذلك الجينات.

    وجاءت نتائج الدراسة أن النظام الغذائي الغني بالبقول، مثل البازلاء والفاصولياء والعدس والحمص، يؤخر انقطاع الدورة الشهرية بمقدار سنة ونصف تقريبًا.

    بينما ارتبط تناول كثير من الكربوهيدرات المصنعة، لا سيما الأرز، والمعكرونة، بانقطاع الدورة الشهرية أبكر بنحو عام ونصف من المعدل.

    وتتعرض النساء اللواتي يبلغن سن انقطاع الدورة الشهرية المبكر، لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وأمراض القلب، في حين أن النساء اللواتي يبلغنه في وقت متأخر، أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، والرحم، والمبيض.

    إعلان

    إعلان

    إعلان