إعلان

تناول هذه الأطعمة يخفف من توتر العمل

03:00 م الأربعاء 02 مايو 2018

تناول هذه الأطعمة أثناء العمل .. تخفف التوتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

في عصرنا الحالي لا يمر يوم دون أن نعاني من التوتر والقلق، مما يدفع البعض للجوء للأدوية المهدئة التي قد تتسبب في عديد من المشاكل الصحية للجسم.

وأثبتت الدراسات الحديثة أن هناك مجموعة من الخضراوات والفواكه، بجانب مجموعة أخرى من الأطعمة، يمكن أن يكون لها تأثير العقاقير المهدئة، ومن ثم تقضي على التوتر دون أي أعراض جانبية، بحسب موقع "العربية".

1-الأوراق الخضراء

تعتبر الأوراق الخضراء عالم غني بالفوائد، ومن ضمنها خفض التوتر، مثل السبانخ، التي تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على مقاومة الاكتئاب والتخفيف من التوتر.

2-الشيكولاتة

من المعروف أن الشيكولاتة الداكنة من أفضل المهدئات، نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع التهاب المخ. فبعد يوم طويل من العمل مليء بالتوتر، فما رأيك بقطعة الشوكولاتة الداكنة أو كوب مثلج من مخفوق الشوكولاتة والموز .

3-البروتينات

من المهم جداً أن تحتوي وجباتنا اليومية على البروتين، فهو من العناصر الغذائية الأساسية لتقليل الشعور بالتوت، ولضمان الحصول على الكميات المطلوبة من البروتين، يجب تناول حفنة من المكسرات كوجبة سريعة خلال اليوم، وكذلك يجب إضافة بعض من الفواكه المجففة لنظامنا الغذائي اليومي، وذلك لضمان تخفيف حدة التوتر والوصول إلى حالة الصفاء الذهني.

فيديو قد يعجبك: