إعلان

بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها الصحية

01:31 م الأربعاء 02 مايو 2018

بمناسبة اليوم العالمي لـ"التونة" .. هذه هي فوائدها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تمثل أسماك التونة المهاجرة 20 % من قيمة جميع المصائد البحرية وأكثر من 8 % من جميع الأغذية المتداولة عالميًا.

يحتفل العالم، اليوم الأربعاء، في الثاني من مايو من كل عام، باليوم العالمي لسمك التونة بهدف زيادة الوعى بقيمة هذا النوع من الأسماك، بحسب موقع "منظمة الصحة العالمية".

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى ديسمبر 2016 باعتبار 2 مايو سنويًا، يومًا للاحتفال باليوم العالمى لسمك التونة لإبراز أهمية الأرصدة السمكية التى تدار بصورة مستدامة فى تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ولسمك التونة فوائد عدة منها:

1- تحتوي التونة على كمية كبيرة من أوميجا 3، وهذا الحمض هو أحد الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويمتاز بفوائده الصحية الكثيرة، ومنها، تحسين القدرات العقلية، وزيادة التركيز، والوقاية من الزهايمر، وتحسين وظائف أعضاء الجسم، والمحافظة على صحة القلب، والأوعية الدموية، والرئة، والوقاية من الجلطات.

2- تساعد التونة على تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم، وتقوية البصر، والمحافظة على سلامة شبكية العين، وتساهم في الحفاظ على سلامة الجلد، بفضل فيتامين أ الموجود فيها.

3- التونة هو مصدر جيد من السيلينيوم، المسؤول عن مستويات المزاج والشهية. لذا فقلة نسبته، تتسبب في الإحساس بالتوتر والقلق.

4- يساعد تناول سمك التونة على فقدان الوزن، وتقوية جدار الخلايا ويعزز جهاز المناعة وطاقة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يساعد على النمو وبناء العضلات.

فيديو قد يعجبك: