إعلان

منها الزنجبيل.. 5 وصفات طبيعية لعلاج الصداع

10:00 م الخميس 17 مايو 2018

منها الزنجبيل.. 5 وصفات طبيعية لعلاج الصداع

كتب- معتز حسن:

تعد آلام الرأس واحدة من أهم الشكاوى للكثيرين، خاصة في العصر الحديث، نتيجة لسرعة إيقاع الحياة، وكثرة المهام الملقاة على عاتقنا، وضيق الوقت المتاح، ما يجعل المصابين يتلقون علاجًا طبيًا بسبب الصداع وآلام الرأس.

والصداع العارض هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا، لكنه غالبًا مايمثل نوبات قليلة وعابرة، ف. والنساء والفتيات هن أكثر عرضة للصداع من الرجال والفتيان، للأعباء الملقاة عليهن، ولطبيعة التكوين النوعي لكل منهم، وهذه بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنكِ الاستعانة بها للحد من استخدام الأدوية، ولاتحتاج إلا لوقت قصير لتجهيزها بالمنزل، ولها مفعول رائع وفعال في تخفيف الألم، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- خل التفاح

خل التفاح من العلاجات القديمة، وله العديد من الخصائص المفيدة للصحة حيث يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم والماغنيسيوم والكبريت وخاصة البوتاسيوم. وله تأثير رائع كمسكن للصداع والصداع النصفي الخفيف.

2- الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر الذي يستخدم في الطبخ، له تأثير مسكن على الصداع النصفي، والألم في المنطقة الخلفية من الرأس، حيث يحتوي الفلفل الأحمرعلى مادة الكابسين، إذا كنت تصابين بالصداع كثيرًا، يمكنكِ إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى الطعام. ولكن في حالة الأزمة أو الحساسية من الأطعمة الحريفة.

3- الزنجبيل المغلي

بعض أنزيمات الزنجبيل لها نفس تأثير الأسبرين على البروستاجلاندين أو الهيرمون المسئول عن مستقبلات الناقلات العصبية، وهي جزيئات تسهم في تخفيف مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي. قطعي ثلاث شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في وعاء. أضيفي الماء الساخن المغلي إلى الوعاء، ودعيه منقوعًا لمدة 30 دقيقة، ثم صفي منقوع الزنجبيل واشربي الماء.

4- عصير الليمون

ضعي مقدارًا من الماء الساخن المُحلى بالعسل على عصير 2 ليمونة، ثم قطعي قشور الليمون (الأخضر الغني بالزيوت) وأضيفيها للخليط. أتركيه لمدة ربع ساعة ثم تناولي المشروب، وستشعرين بأن الصداع إختفى.

5- الكركاديه

اغلي كوبين من الماء ثم أضيفي ملعقتين من زهور الكركديه الأرجوانية، واتركي المشروب حتى يخرج عصارة الكركديه لمدة 10 دقائق. قومي بتحلية المشروب بقليل من السكر أو العسل وتناوليه بالشفاء والعافية. إذا استمرت آلام الصداع ينبغي زيارة الطبيب أو أخصائي الأسنان.

فيديو قد يعجبك: