إعلان

كم المدة التي تبقى فيها منتبهًا بعد تناول فنجان القهوة؟

08:32 م الثلاثاء 15 مايو 2018

كم المدة التي تبقى فيها منتبهًا بعد تناول فنجان ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يحتاج البعض تناول كول من القهوة أو الشاي للحفاظ على تركيزه، وللسهر أثصناء المذاكرة أثناء فترة الامتحانات، وتحتوي هذه المشروبات على مادة الكافيين التي تنبه الجهاز العصبي، ويزيد معدل ضربات القلب ورفع ضغط الدم، ونتيجة لذلك ترتفع مستويات طاقة الجسم ويتحسن المزاج.

وإذا كنت حريص على تناول القهوة لتحسين المزاج، فقد تفكر في ما المدة التي تكون فيها منتبهًا بعد تناول فنان القهوة؟.

بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" للمنوعات، يعتمد تأثير الكافيين في الجسم على عدة عوامل، لذلك يختلف تأثير فنجان القهوة من شخص لآخر، فالبعض يظل منتبهًا لفترة أطول، بينما على من يشكون من الأرق وصعوبات النوم مراقبة كمية الكافيين التي يتناولونها.

وبحسب الخبراء فقد حددوا أن متوسط فترة تأثير الكافيين للشخص 5 ساعات، بعدها تقل كمية الكافيين في الجسم إلى النصف، وذلك بأن تناول مشروب يحتوي على 40 ملجرام من الكافيين سيبقى في الجسم 20 ملجرام منه بعد مرور 5 ساعات.

وبعد فترة من 15 إلى 45 دقيقة من تناول الكافيين، يصل تأثيره إلى أقصى حد، أي يشعر الشخص بأقصى درجة من الطاقة مصدرها الكافيين لمدة نصف ساعة، ثم يبدأ تأثير الكافيين في الهبوط تدريجيًا، خلال الـ5 ساعات.

وفترة استمرار التأثير تختلف من شخص لآخر حسب الوزن وجرعة الكافيين في المشروب، فالقهوة تحتوي على 3 أضعاف الكافيين الموجود في الشاي.

فيديو قد يعجبك: