إعلان

لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمضان

10:30 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

لرواد "الجيم" .. 6 نصائح عند ممارسة الرياضة في رمض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

أيام قليلة ويحل علينا الشهر الكريم، ومع اقتراب قدومه، يواجه كثير من رواد "الجيم" مشكلة التوقف عن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، بسبب الصيام، ويتساءل كثير من الأشخاص، عن المواعيد المناسبة للذهاب إلى "الجيم" خلال هذا الشهر.

وللإجابة على هذا السؤال، قال مدرب اللياقة البدينة، كابتن كريم عبيد لـ"مصراوي": "الذهاب إلى الجيم قبل الإفطار، غير مستحب، لأن نسبة لزوجة الدم في الجسم أثناء الصيام، تصبح عالية، نتيجة عدم وجود مياه بداخله".

وتابع، يُفضل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية في رمضان، بعد الإفطار بساعتين، على أن يفطر الصائم أولًا على السكريات، والشوربة، والسلطة، ثم الوجبة الرئيسية، بعد ذلك بساعة، حيث يصبح الجسم أكثر استعدادًا.

أما في حالة الرغبة في الذهاب إلى "الجيم" بعد الإفطار مباشرة، نصح "مدرب مدرب اللياقة البدنية" بتناول السكريات، والسوائل ثم التوجه للتدريب، ثم الرجوع للمنزل، لتناول الوجبة الرئيسية.

وأضاف: "يستحب الذهاب للجيم بعد الإفطار، ولكن في حالة الذهاب أثناء الصيام، فيفضل ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، مع ضرورة الامتناع عن الجري".

أما عن وجبة السحور، قال كابتن كريم عبيد: "يجب التركيز على تناول الألبان، والبقوليات، والكربوهيدرات مثل الخبز والأزر".

وشدد "عبيد" على ضرورة امتناع كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية، عن الذهاب إلى صالة الجيم قبل الإفطار في شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك: