إعلان

في يومها العالمي.. "الصحة حق للجميع" في 2018

12:30 م السبت 07 أبريل 2018

في يومها العالمي.. "الصحة حق للجميع" في 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحتفل دول العالم في السابع من أبريل من كل عام بيوم الصحة العالمي، اليوم نفسه الذي تأسست فيه منظمة الصحة العالمية في عام 1948، حيث جاء اختيار هذه اليوم إحياءًا للذكرى السنوية لتأسيس المنظمة.

ويجرى الاحتفال سنويًا بهذا اليوم منذ عام 1950، حيث يتم اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي كل عام للتركيز على مجال من المجالات التي تثير القلق وتحظى باهتمام منظمة الصحة، وفقًا لموقع منظمة الصحة العالمية "WHO".

وفي مايو عام 1984 صادقت 26 دولة من الدول الأعضاء الإحدى والستين بالموافقة علي هذا اليوم، فيما بعد عقدت الجمعية العمومية الأولى للصحة العالمية في جينيف بحضور مندوبين من 53 دولة أصبحوا أعضاء في المنظمة.

ويُكرَّس يوم الصحة العالمي هذا العالم للاحتفاء بأحد المبادئ التأسيسية للمنظمة وهو "التمتع بأعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه هو أحد الحقوق الأساسية لكل إنسان، دون تمييز بسبب العنصر أو الدين أو العقيدة الـسياسية أو الحالـة الاقتصادية أو الاجتماعية."

وتدعو منظمة الصحة العالمية في هذا العام، الذي يوافق الذكرى الـ 70 لإنشائها، زعماء العالم إلى الوفاء بالتعهدات التي قطعوها عندما اتفقوا على أهداف التنمية المستدامة في عام 2015، والالتزام باتخاذ خطوات فعلية في سبيل تحسين صحة جميع الناس.

ويُحتفل بيوم الصحة العالمي لهذا العالم تحت شعار"التغطية الصحية الشاملة للجميع في كل مكان"، وتنظم مكاتب المنظمة في جميع أنحاء العالم أنشطة للاحتفال به.

نصائح صحية عامة

1- ترك القهوة تبرد قبل تناولها، يقي من خطر الإصابة بالسرطانات خاصة سرطان المريء والفم.

2- استبدال السكر بالعسل عند تحلية المشروبات، يساهم في تقوية الجهاز المناعي ويكافح الجراثيم.

3- تناول وجبة أو وجبتين من الأسماك أسبوعيًا، والذي يعمل على موازنة المواد الكيميائية في الدماغ ويفيد صحة القلب والدماغ.

4- ينصح بتناول الاعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب.

5- يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع لاحتوائه على نسبة كبيرة من بالعناصر المغذية للجسم والبشرة.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان