إعلان

عين الجمل.. كنز لصحتك داخل منزلك

02:30 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

عين الجمل.. كنز لصحتك داخل منزلك

كتبت- بسمة أبوطالب:

فوائد عين الجملالصحية لا حصر لها ، حيث تحتوي على أكثر من 19 نوع من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين "أ، ب، ج"، وحمض الفوليك، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك.

وأظهرت الأبحاث التي أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن عين الجمل، من بين أفضل 15 نوع طعام ذات مستويات عالية من مضادات الأكسدة، وواحد من أفضل مصادر البروتين النباتي، وغيرها من الفوائد، بحسب موقع " boldsky"، الهندي بنسخته الإنجليزية.

1- ارتفاع عدد مضادات الأكسدة في عين الجمل يعزز من وظائف القلب، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول السيئ ويزيد من معدل الجيد منه، والذي بدوره يمنع الإصابة بالسكتة الدماغية ومرض الشريان التاجي.

2-استهلاك عين الجمل يوميًا، يزيد من الشعور بالشبع وزيادة عملية التمثيل الغذائي.

وأظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي يتكون من عين الجمل، يساعد على فقدان الوزن، فهو مصدر غني بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين "ب 6" ، وحمض الفوليك، والتي تساعد على زيادة معدل الأيض.

3- يعتبر عين الجمل مصدرًا للطاقة في الجسم، لاحتوائه على فيتامين الثيامين الذي يساعد على زيادة مستوياتها، ويعزز أيضاً من عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي يستخدمها جسمك كوقود للطاقة.

4-عين الجمل لديه القدرة على حماية جسم الإنسان من السرطان بسبب الخصائص المضادة للتكاثر لحمض الإلاجيك، والتي يمكن أن يوقف نمو الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الأوليك، والذي يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بسرطانات الثدي، والقولون بسبب قدرته على تطهير الجهاز الهضمي.

5-يساعد عين الجمل نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من الألياف على القضاء على سموم الجسم، ومن ثم تحسن صحة البشرة وحمايتها من الالتهابات.

فيديو قد يعجبك: