إعلان

إحداها العسل.. أفضل المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة

07:31 ص الثلاثاء 03 أبريل 2018

إحداها العسل.. أفضل المضادات الحيوية الموجودة في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

خرج أول مضاد حيوي من أحضان الطبيعة، وهو الـ"بنسلين"، الذي ساهم في شفاء الملايين من الأمراض، منذ أن تحول إلى عقار في أربعينيات القرن الماضي، إذ اكتشفه العالم الإسكتلندي "ألكسندر فليمنج".

ويلجأ بعض الأطباء حالياً إلى استخدام المضادات الحيوية الطبيعية، ولهذا أعد موقع Medical News Today العلمي، تقريراً يبرز أفضل المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة.

الثوم:

عُرف الثوم منذ القدم بقوته العلاجية والوقائية، وأثبتت بعض الأبحاث أنه علاج فعال لبعض أنواع البكتيريا مثل "سالمونيلا"، وبكتيريا "إي كولاي"، كما أنه ربما يساهم في علاج مرض السل البكتيري المقاوم للعديد من المضادات الحيوية.

العسل:

استخدم كمرهم يساعد الجروح على الشفاء ويمنع العدوى، ووجد باحثون أنه مفيد في علاج الجروح المزمنة والحروق وقرح الجلد، ويرجع هذا إلى وجود نسبة من "بيروكسيد الهيدروجين" أو ما يعرف بماء الأكسجين. وفي دراسة أجريت عام 2011، كشف الباحثون أن العسل يثبط حوالي 60 نوعاً من البكتيريا، ويبحث العلماء حالياً في إمكانية استخدام العسل في الشفاء من الجروح المصابة ببكتيريا المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين وهو أحد أنواع الـ"بنسلين".

القرنفل:

يوصي به الباحثون كمضاد حيوي طبيعي آمن وفعال، لما له من قدرة على محاربة عديد من سلالات البكتيريا، كما يكافح دوار البحر والغثيان ويخفض مستويات السكر في الدم. يستخدم القرنفل حتى الآن في إجراءات طب الأسنان، إذ يعالج بعض أنواع البكتيريا اللاهوائية.

الزعتر:

يعتقد العلماء أن الزعتر يعزز من الجهاز المناعي، ويعمل كمضاد للأكسدة، وحسب الدراسات يؤكد العلماء أن فاعلية الزعتر تزيد في مقاومته للبكتيريا كمضاد حيوي عند تحويله إلى زيت.

فيديو قد يعجبك: