إعلان

احذر النوم على ذراعيك لفترات طويلة لهذا السبب

08:47 م السبت 28 أبريل 2018

احذر النوم على ذراعيك لفترات طويلة لهذا السبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

عادةً ما نلجأ لأخذ غفوة بالنوم على الذراع، للحصول على قسط بسيط من الراحة المؤقتة أثناء وجودنا خارج المنزل، لكن هذه العادة قد تسبب لها عواقب سلبية، وذلك ما حدث لإحدى النساء في الصين.

ومن الأمور المعتداة للصينية جين تشانج، وهي موظفة إدارية تبلغ من العمر 28 عامًا، على أن تأخذ قيلولة في مكتبها خلال استراحة الغداء لمدة ساعة كاملة، وأن تستخدم ذراعها الأيسر كوسادة.

وغالبًا ما كانت تشعر "تشانج" بـ"التنميل" في أصابعها بعد استيقاظها من قيلولتها، إلا أنها لم تكن تبدِ اهتمامًا كبيرًا بذلك، حتى بدأت تفقد الشعور بذراعها بعد استيقاظها من غفوتها اليومية، قبل ثلاثة أشهر، وأصيبت بالشلل.

وذهبت "تشانج"، إلى طبيب الأعصاب، الذي علمت منه أن عادتها في النوم هذه سببت لها أضرارًا شديدة للأعصاب الشعاعية التي تتحكم بحركات الرسخ والأصابع.

وقال الأطباء بأن حالة تشانج كان من الممكن معالجتها من خلال تمارين جسدية خاصة، ولكن بسبب تجاهلها لمدة طويلة واستمرارها بالضغط على أعصابها الشعاعية، أصبح الضرر واسعًا لدرجة أن الجراحة أصبحت الخيار الوحيد لإعادة ذراعها اليسرى إلى حالتها الطبيعية.

ويحذر الاطباء كثيرًا من أن استخدام الذراع كوسادة لفترات طويلة عند النوم، حيث يمكن أن يشكل ضغطًا على العينين ويقلل من تدفق الدم إلى الدماغ، بل ويؤثر أيضاً على الجهاز الهضمي.

فيديو قد يعجبك: