إعلان

على غير المتوقع.. الإجازة الطويلة تضر بصحة الإنسان

11:00 ص السبت 28 أبريل 2018

على غير المتوقع.. الإجازة الطويلة تضر بصحة الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يؤثر الإرهاق والتوتر والتعرض لضغوط العمل فترات طويلة على السلوك والنشاط العقلي للإنسان، وأيضًا على صحة الجسم بشكل عام ويمثل سببًا رئيسيا للإصابة بالأمراض الخطيرة.

وعلى عكس المتوقع، فكذلك الأمر عندما يأخذ الإنسان إجازة وراحة طويلة وهو ما أظهرته نتائج دراسة بريطانية حديثة، كشفت عن آثار خطيرة جدًا للعطلة الطويلة أو عدم القيام بأي نشاطات بدنية أو ذهنية على صحة الإنسان، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

- العطل الطويلة تزيد الدهون

ووفقًا للدراسة فقد تبيّن أن العطل الطويلة، أو الامتناع عن القيام بأي نشاطات بدنية أو ذهنية، لها آثارها السلبية على الحالتين الصحية والعقلية للإنسان. موضحة أن قضاء العطل الطويلة أو الاستجمام على الشواطئ دون القيام بأي أنشطة بدنية أو ذهنية، من الممكن أن يزيد احتمال الإصابة بأمراض خطيرة قد تتسبب بالوفاة المبكرة.

- النوم مُضر أيضًا

أشار علماء جامعة إرلنجن الألمانية إلى أن "النشاط الدماغي يتراجع أثناء الراحة بمعدل ملحوظ، وقضاء فترات طويلة دون القيام بأي عمليات ذهنية من الممكن أن يؤدي إلى تدهور القدرات الإدراكية مع الوقت، كما أن النوم لساعات طويلة أكثر من 9 ساعات أثناء العطل له تأثيراته السلبية على الصحة أيضًا".

فالعديد من الدراسات كانت قد تحدثت عن مخاطر انخفاض النشاط البدني والذهني. فمنذ مدة، أكد علماء من جامعة ليفربول البريطانية أن الاستجمام أو الاستلقاء على الشواطئ لفترات طويلة قد يسبب الوفاة المبكرة أحيانا.

وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص أثناء الاستجمام وقضاء العطل لا يغيرون عاداتهم الغذائية، وفي الوقت نفسه يقل نشاطهم الحركي بمعدل 80% تقريبا، ما يؤدي إلى قصور العضلات وتراكم الدهون الضارة في الجسم، لذلك نصحوا بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية والقيام بالنشاطات المختلفة حتى خلال الإجازات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان