إعلان

بسبب سقوط الأمطار.. 6 نصائح لحماية الأطفال من أمراض الطقس السيئ

08:17 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

بسبب سقوط الأمطار.. 6 نصائح لحماية الأطفال من أمرا

كتب- معتز حسن:

تؤدي كثرة التقلبات المناخية إلى الأمراض الصحية، ولعل بسبب البرد وسقوط الأمطار المفاجئة هذه الأيام، قد تتسبب في إصابتنا بأمراض كنزلات البرد وخاصة الأطفال الصغار بسبب ضعف مناعتهم، فهم أكثر عرضة للإصابة بتلك الأمراض.

وللوقاية من أمراض البرد القارس، هذه بعض النصائح الهامة لرعاية الأطفال، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- الفيتامينات

عليكِ مراعاة الفيتامينات التي تقدمينها لطفلك سواء على هيئة فواكه أو مكملات غذائية، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص بالتأكيد، من أهم الفيتامينات "فيتامين C , D" فالأول يساعد في تقوية الجهاز التنفسي، والثاني يساعد في الحماية من أمراض الانفلونزا ونزلات البرد وكذلك تقوية الجهاز المناعي للجسم.

2- عدم المجازفة بالطفل

إذا كان طفلك يذهب إلى الحضانة أو المدرسة، فلا يوجد ما يمنع من عدم ذهابه أثناء مرضه، وذلك لسببين أساسيين: الأول سرعة شفاء طفلك، والثاني ألا يكون طفلك سبباً في انتشار العدوى بين أصدقائه الأطفال.

3- الغذاء المناسب

طوال فترة مرض الطفل عليك تقديم الطعام المناسب له مثل "الحساء – الفاكهة" التي تحتوي على فيتامين C مثل "البرتقال – الليمون – اليوسفي"، وقدمي له المشروبات الدافئة للتخلص من أية آلام في الحلق وأيضاً لتدفئة المعدة.

4- ارتفاع درجة الحرارة و طريقة التعامل معها

إذا كانت درجة حرارة طفلك مرتفعة، فعليكِ تحميمه بالماء العادي لا البارد ولا الساخن، و من ثم استشارة الطبيب في إعطائه العلاج المناسب. اعلمي أن ارتفاع درجة الحرارة يدل على وجود التهاب معين في جسمه وغالباً ما يكون التهاباً في الحلق، تجنبي كمادات المياه المثلجة فهي غير صحية إطلاقاً بحسب آراء كبار الأطباء المتخصصين في علاج الأطفال.

5- التطعيمات

في عيادة طبيب طفلك المختص ستجدين تطعيمات موسمية خاصة بالانفلونزا. استشيري الطبيب وامنحي طفلك الوقاية من أمراض الانفلونزا ونزلات البرد.

6- عسل النحل

يعد عسل النحل مضاداً طبيعياً للبكتيريا، لذلك قدميه لطفلك فمذاقه جميل وله العديد من الفوائد ويساعد في الوقاية من أمراض البرد.

فيديو قد يعجبك: