إعلان

مع اقتراب شهر رمضان.. هذه هي مخاطر "عجينة السمبوسك"

12:01 م الإثنين 23 أبريل 2018

مع اقتراب شهر رمضان.. هذه هي مخاطر "عجينة السمبوسك

مصراوي-

يتميز شهر رمضان المبارك بتنوع الأطباق اللذيذة التي تقدم وقت الإفطار، إلا أن المقبلات التي تسبق الطبق الرئيسي تعد مهمة، وعلى رأسها "السمبوسك".

ومع أهمية "السمبوسك" على المائدة، بدأت كثير من ربات المنزل إلى الاتجاه لشراء عجينتها جاهزة بدلًا من صناعتها في المنزل من مكونات آمنة وصحية، وفقًا لموقع تواصل لايت".

ورصد الموقع انتشار عشرات الأنواع من "عجائن السمبوسك"؛ إذ إن جميعها تشترك في خطر واحد قد يؤدي إلى أضرار صحية خطيرة، وهي احتوائها على "الزيوت المهدرجة".

ومن المعروف ان الزيوت المهدرجة هي زيوت نباتية يتم تسخينها إلى درجة حرارة عالية وتعريضها لأعلى درجات الضغط وخلال وصولها لأعلى درجة من الغليان يتم إضافة الهيدروجين؛ لتتحول من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة.

ويتم الاعتماد على الزيوت المتحولة أو المهدرجة في تصنيع الأطعمة؛ لأنها تزيد من صلاحية المادة الغذائية المصنعة لأطول فترة صلاحية، وكذلك تحسن من قوام ومذاق الغذاء وتحميه من العفن.

وتتمثل أضرار "الزيوت المهدرجة" في زيادة وزن الإنسان، حيث تحتوي على الهيدروجين، لذلك تبقى في الجسم طويلًا لأنها صعبة الهضم، ولا تتوزع في الجسم وإنما تتراكم في البطن.

ومن الأضرار أيضاً الإصابة باضطرابات في المعدة، وهذا يؤدي إلى رفع نسبة الكوليسترول في الدم والتعرض إلى خطر الإصابة بأمراض تجلط الدم في الشرايين، ومشاكل في القلب، ومرض السكري، والزهايمر.

فيديو قد يعجبك: