إعلان

مع اقتراب الامتحانات.. ابتعد عن هذه الأطعمة للحفاظ على تركيزك

12:35 ص الإثنين 23 أبريل 2018

مع اقتراب الامتحانات.. ابتعد عن هذه الأطعمة للحفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

أيام قليلة ويبدأ موسم الامتحانات والذي يعتبر أمر شاق على الطلاب لما يحتاجه من مجهود ذهني وتركيز عال لاكتساب المعلومات وحفظها.

وهناك بعض الأطعمة لن تساعدك في حفظ المعلومات، بل وتؤثر علي تركيزك، لهذا عليك تجنبها، بحسب ما ذكره موقع "health line" الصحي.

- الأطعمة الدسمة

يميل الطلاب إلى منح أنفسهم مكافأة بعد الجهد الذهني، بسندويتش هامبورجر أو شاورما، لكن ثبت أن هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ضارة على التركيز.

- الأيس كريم

الأيس كريم من الأطعمة الخادعة التي نظن انها لذيذة ومفيدة خاصة في هذه الأيام التي تشهد ارتفاع في درجات الحرارة، لكنه يؤثر سلبيًا على صحة العقل، فتناول كوب منه يحتوي على 10جم من الدهون المشبعة التي قد تسبب انسداد الشرايين، و28 جم من السكر الذي يسبب خلل في وظائف المخ.

- الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تحتوي على عناصر مثل الصوديوم، الفركتوز أو الدهون بنسب عالية، وأثبت الخبراء أنها تسبب ضرر على العقل، وأن 40% من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة السريعة يوميًا، يفقدوا توازنهم العقلي بمقارنة الأشخاص الذين نادرًا ما يتناولون مثل هذه الأطعمة ، لذلك من الأفضل الابتعاد عن كل أنواع الأطعمة السريعة.

- الأطعمة المقلية

غالبيتنا خاصة الأطفال يعشقون البطاطس المقلية، والسمبوسك وغيرها من الأطعمة المقلية في الزيت، لكن هذه الأطعمة تحتوي على العديد من المواد الضارة مثل الأصباغ، الكيماويات، الإضافات والنكهات الصناعية، التي تؤثر على صحة العقل، هذا الخليط من المواد الكيميائية يتسبب في التأثير على الوظائف الإدراكية للعقل، كما يدمر خلايا المخ على المدى البعيد.

وبديلًا عن هذه الأطعمة، من الأفضل تناول أطعمة تغذي المخ، مثل السمك والمكسرات والبقوليات والفاكهة.

فيديو قد يعجبك: