إعلان

وجبات خفيفة قبل النوم تساعد على إنقاص الوزن

01:30 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018

وجبات خفيفة قبل النوم تساعد على إنقاص وزنكِ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

ينصح الأطباء بتجنب تناول الطعام قبل التوجه إلى النوم، ولكن البعض يشعرون بالجوع الشديد، ويضطرون إلى تناول بعض الأكلات المضرة بالصحة، والتي تسبب في زيادة الوزن، لذلك نستعرض لكم مجموعة من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها قبل النوم، حسب ما جاء في موقع "تواصل لايت".

1-زبدة الفول السوداني والموز: تعتبر واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة قبل النوم، فهي غنية بالبروتينات، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيزيوم، وهما من المعادن الهامة لنمو وعمل العضلات.

2-الفشار مع زيت الزيتون والملح: من المفيد تناول بضع حفنات من الفشار قبل النوم، فهو يلبي الرغبة بوجبة خفيفة تخفف الشعور بالجوع، دون الحاجة إلى تناول الدهون غير الضرورية.

3-الأجبان والبسكويت: يمكن تناول القليل من الجبن مع قطع البسكويت المصنوعة من الحبوب الكاملة، وتزويد الجسم بحاجته من الكربوهيدرات والبروتين.

4- شطائر لحم: قال الخبراء، إن اللحوم البيضاء مثل اللحم والدجاج، تعد خياراً ليلياً جيداً، لأنها تهضم بشكل بطيء، ولها إفرازات منخفضة من الأنسولين، لذلك يمكنك تناول شطيرة لحم الحبش أو الدجاج قبل النوم للتخلص من الشعور بالجوع.

5-البيض المخفوق: يحتاج تحضير طبق من البيض المخفوق دقائق معدودة، حيث يحتوي البيض على كربوهيدرات معقدة وبروتينات وقليل من الكالسيوم.

6-اللبن الزبادي: يمكن تناول القليل من اللبن الزبادي خلال الليل، دون أن تفسد دورة النوم الطبيعية، ويمكن إضافة كوب من الشاي منزوع الكافيين، للحصول على خيار مناسب للوجبة منتصف الليل.

فيديو قد يعجبك: