s

تعرف على فوائد العدس.. منها تنظيم الجهاز الهضمي

07:00 م الإثنين 16 أبريل 2018
تعرف على فوائد العدس.. منها تنظيم الجهاز الهضمي

شوربة عدس

كتب- معتز حسن:

لم يُعد العدس حكرًا على الفقراء، فدخل في تحضير أطباق متنوعة، وتحول إلى طعام مرحب به على موائد الأغنياء، بعدما أعلنت الأمم المتحدة اختياره عام 2016 ليكون العام الدولي للبقوليات، كونها أقدم وأهم الأغذية البروتينية التي عرفها الإنسان.

ومن ضمن أنواعه يأتي العدس بألوان مختلفة، منها الأحمر والأخضر والأصفر والبني. ويستغرق في الطهي نحو 20 إلى 30 دقيقة. ومن بين كل أصناف العدس هو ذو المذاق الأحلى، ويمكن تحويله إلى حساء أو إعداد سلطة منه.

ويذكر أن العدس له فوائد صحية فهو مصدرًا للطاقة، غني بالألياف الغذائية، وينظم عمل الجهاز الهضمي ويسهل الهضم ويخلصك من الإمساك وأعراض القولون العصبي. كما أن احتواءه على الماغنيزيوم يحسن تدفق الدم والأوكسجين في جميع أنحاء الجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفق ما نشرت مجلة "حياتك".

ويعرف عن العدس بأنه مفيد لمرضى السكري، ويساعد على نضارة البشرة ويخلصها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما أن تناوله أساسي في بناء العظام عند الأطفال.

بالإضافة إلى كونه يساعد على خسارة الوزن، حيث يُشجع أخصائيو التغذية الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي، على إدخال العدس في وجباتهم اليومية، كونه غني جداً بالألياف والبروتينات التي تعزز حالة الشبع وتؤخر الإحساس بالجوع وتقلل من الشهية. ويحتوي كل كوب مطبوخ منه على ما يقارب 230 سعرة حرارية.

إعلان

إعلان

إعلان