إعلان

لأصحاب الأوزان الزائدة.. هذا هو الوزن الصحي الذي عليك خسارته أسبوعيًا

01:04 ص الأحد 04 مارس 2018

لأصحاب الأوزان الزائدة.. هذا هو الوزن الصحي الذي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

إنقاص أكبر عدد من الكيلوجرامات أسبوعيًا هدف يسعى له أصحاب الأوزان الزائدة، وكل الطرق المتاحة، إلا أن هناك وزن صحي من الضروري الالتزام به للحفاظ على الصحة.

قال محمد باتيستا، كابتن اللياقة البدنية، إنه من الضروري أن يكون حجم الوزن الذي تخسره من نصف كيلو إلى واحد كيلو أسبوعيًا.

وأضاف "باتيستا"، أن في بداية "الدايت" ممكن النزول يكون أكثر بسبب وجود سوائل محتبسة تخرج في البداية، ولا يجب أن يكون النزول أكثر من ذلك مثلًا 4 أو 5 كيلوجرامات أسبوعيًا، لأن في ذلك ضرر على الصحة.

وأكد "باتيستا"، أن "الدايت" القاسي قليل السعرات خطير في أوقات كثيرة ويجب أن يتم بمتابعة مختص، والدايت القاسي يتم في حالات خاصة، مثل في حال إصابة الشخص بمرض خطير وهو يعاني من السمنة المفرطة، ففي هذه الحالة يجب أن يتبعالدايت القاسي.

وأشار إلى أن هذا النظام يطبق لفترة محددة من 4 إلى 12 أسبوعًا فقط، للوصول لبر الأمان وتهيئة الشخص، سواء لاتباع نظام مناسب لنزول الوزن، أو للخضوع لأحد جراحات السمنة.

وتابع كابتن اللياقة البدنية، أن الشخص قد يعاني من عدة أعراض منها التعب، والإمساك، والغثيان، أو الإسهال والصداع، وأخطرها تكون حصى في المرارة خاصة للسيدات.

 

فيديو قد يعجبك: