إعلان

دراسة: مكتب العمل يحتوي على جراثيم أكثر من مقعد المرحاض

01:49 م السبت 03 مارس 2018

دراسة: مكتب العمل يحتوي على جراثيم أكثر من مقعد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

كشفت دراسة بحثية جديدة، أن متوسط عدد الجراثيم التي يحتوي عليها مكتب العمل، تتجاوز 400 مرة ما يحتوي عليه مقعد المرحاض، حسبما أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

أظهرت النتائج أن أكثر من ثلثي العاملين في المكاتب، معرضون لخطر الإصابة بالأمراض نتيجة لاتساخ المكاتب.

إذ أن الإخفاق في تنظيفهم اليومي بمناديل مضادة للجراثيم، يشجع الجراثيم على التكاثر.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، قد يصاب الإنسان بجرثومة المعدة "الهيليكوباكتر بيلوري"، أو "المكورات العنقودية الذهبية" التي تعيش في جوف الأنف والجهاز التنفسي أو على جلد الإنسان، أو " الإشريكية القولونية" وهي بكتيريا قولونية تسبب التسمم الغذائي، أو بكتيريا "بسيودوموناس أيروجينوسا" التي تخرج بعد السعال والعطس وتسبب الالتهاب الرئوي.

وتبين أن متوسط إيواء سطح المكتب للجراثيم يعادل 20.961 جرثومة، وعلى لوحة المفاتيح 3.295، وعلى الماوس 1.676، ومن المذهل أن التليفون المكتبي يحتوي على 25.127 جرثومة.

أُجريت الدراسة الاستقصائية على 1000 من موظفي المكاتب، وُجِد أن 3 فقط يتبعون الإرشادات التي تتعلق بتنظيف أماكن عملهم، في حين أن 1 من كل 10 موظفين لم ينظفوا مكاتبهم أبدًا.

يقول "كاثرين بنان" مدير إدارة الموارد البشرية في كبرى الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية: " إنه أمر مثير للصدمة، أن تجد على مكتبك جراثيم أكثر من الموجودة في المرحاض، ولكن هذا يثبت أنه من المهم جدًا تنظيف المكتب الخاص بك بانتظام، لتتجنب الإصابة بالأمراض، ونشر العدوى بين الزملاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان