إعلان

عالج الأنيميا وتخلص من التوتر بتناول السمسم يوميًا

03:00 م السبت 03 مارس 2018

عالج الأنيميا وتخلص من التوتر بتناول السمسم يوميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يعد السمسم من النباتات التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمعادن الهامة للجسم، كالكالسيوم والحديد والزنك والماغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والألياف وفيتامين B6 ، كما يتم استخدامه في الأدوية التقليدية لخصائصها العلاجية والعلاجية والوقائية.

وبحسب موقع "بولد سكاى" الهندي، المختص بالصحة والجمال، نعرض لكم 10 فائدة صحية.

1-تحسين عملية الهضم

يحتوي السمسم على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، وتقليل الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

2-خفض ضغط الدم

أظهرت دراسة حديثة أن زيت السمسم يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، نتيجة احتوائه على الماغنسيوم، كما يقي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

3-تحسين عملية التمثيل الغذائي

يعزز السمسم عملية التمثيل الغذائي، وذلك لاحتوائه على البروتين الذي يساعد في بناء أنسجة العضلات، وإصلاح العضلات، وتعزيز قوتها.

4-الوقاية من مرض السكري

المغنسيوم والمواد المغذية الموجودة في السمسم، يمكن أن تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري، كما ينظم مستويات الأنسولين في الدم.

5-تعزيز صحة العظام

الكالسيوم والزنك والفوسفور الموجود في السمسم يعزز كثافة العظام ويمنع تعرضها للكسر بسهولة، كما أنه يقوي ويصلح المصاب منها ويحميها من الهشاشة.

6-تخفيف التهابات الجسم

يحتوي السمسم على النحاس الذي يساعد في الحد من التهاب المفاصل والعضلات والعظام، كما أنه يساعد على تقوية الأوعية الدموية والمفاصل والعظام، وبالتالي يحسن الدورة الدموية، كما يضمن وصول الأكسجين بشكل جيد لجميع أعضاء الجسم.

7-العناية بالشعر 

تحتوي بذور السمسم على كميات كبيرة من الزنك، مما يساعد في تقوية الشعر والجلد والأنسجة العضلية، كما أن زيت بذور السمسم يساعد في منع الشيب المبكر للشعر.

8-علاج الأنيميا

يحتوي السمسم على كميات كبيرة من الحديد، لذلك ينصح الأطباء مصابي الأنيميا وفقر الدم، بتناوله.

9-التخلص من التوتر

يحتوي السمسم على فيتامين B1 والذي يتميز بخصائصه المهدئة للأعصاب والتي تساعد في التخلص من التوتر، القلق والاكتئاب، كما يمنح الشخص الحصول على نوم جيد.

10-الوقاية من ظهور التجاعيد

زيت السمسم لديه القدرة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، ويمنع ظهور التجاعيد.

فيديو قد يعجبك: