إعلان

هل كتابة المطاعم القيمة الغذائية للوجبات يساعد على إنقاص الوزن؟

04:00 م الخميس 22 مارس 2018

هل كتابة المطاعم للقيمة الغذائية للوجبات يساعد على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

كشفت دراسة جديدة أن كتابة المطاعم للقيمة الغذائية لكل وجبة في قائمة الطعام، يساعد الأشخاص على اختيار طعام صحي، ويقليل استهلاكهم للسعرات الحرارية، حسب ما جاء في موقع"أنا أصدق العلم".

وبجمع المعلومات التي أخذت من دراسات مختلفة، استنتج الباحثون أن الأشخاص أكثر عرضة لخفض استهلاكهم للسعرات الحرارية بنسبة 12% إنْ وضعت المطاعم والمقاهي ملصقات التغذية بجانب عروض الطعام والشراب الخاصة بهم.

قال البروفيسور تيريزا مارتو، مدير وحدة أبحاث الصحة والسلوك في جامعة كامبردج، المملكة المتحدة: "هذا الدليل يشير إلى أن استخدام الملصقات الغذائية يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية ويحقق تأثيرًا مفيدًا كجزء من مجموعة أوسع من التدابير الهادفة لمعالجة البدانة".

تعمل الولايات المتحدة حاليًّا على تطبيق يلزم المطاعم وأماكن بيع الطعام الأخرى، الإشارة إلى عدد السعرات الحرارية في أطباقها.

وأضاف تيريزا مارتو عادة ما ينتهي الناس من استهلاك 20% إلى 40% من السعرات الحرارية عندما يأكلون خارجًا، مما يؤدى ظهور مشكلة البدانة التي يعاني منها الكثير في جميع أنحاء العالم.

ويأمل البروفيسور إيان كاترسون، رئيس اتحاد البدانة العالمي أن يتم تنفيذ إجراءات مثل وضع الملصقات الغذائية في قوائم مما يساعد في إنقاص الوزن، وعلاج العديد من الأمراض التي تنتج عن السمنة.

 

 

فيديو قد يعجبك: