إعلان

4 أسئلة محرجة تخشى النساء سؤالهم للطبيب ؟

04:52 ص الخميس 22 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت دراسة عن قلق النساء بشأن النظافة ومعرفة الطبيب أموراً عن حياتهم الجنسية، ويخجلن من طرح أسئلة حميمة تتعلق بصحتهم.

وشرح الأطباء لماذا يجب على المرأة أن تكون أكثر فضولاً، بدلا من التظاهر بأن كل شيء على ما يرام، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1_ ما علاقة سلس البول بممارسة الجنس والعطس؟

فقدان السيطرة على المثانة ليست مشكلة خاصة بكبار السن فقط، فهي موجودة لدي واحدة من بين كل ثلاث سيدات، تخطين عمر الـ 18 عاماً.

وقال طبيب التوليد وأمراض النساء الدكتور لورين شترايشر المدير الطبي لمركز الصحة الجنسية ومركز سن اليأس إن "النساء في العشرينات والثلاثينات من عمرهن مجرد ضحية حين يمارسن الجنس أو العطس أو القفز"، مضيفاً أن التسرب يحدث لأن عضلة الحوض ليست بالقوة الكافية، لكن أكثر الناس عرضة للإصابة هن المدخنات، او النساء بعد سن اليأس، أو من يشاركن في تمرينات قاسية مثل ركوب الخيل.

2. هل حجم المهبل طبيعي؟

وأوضح "لورين" أن عمليات تجميل المهبل زادت العام المنصرم بنسبة 50% عن العام الذي يليه، وهو سؤال يعكس نضج المرأة.

3. هل رائحة المهبل سيئة؟

وقالت طبيبة التوليد إن العديد من النساء يشعرن بالحرج من السؤال عن رائحة مهبلهن لأنهن "لا يردن أن يعترفن بأنهن يعانين من هذه المشكلة"، موضحاً أن العديد من الأطعمة التي تتناولها النساء تؤثر على إفرازات الجسم ومنها المهبل.

ونصح النساء بشرب الكثير من الماء وعصير التوت والبرتقال، إذا كانوا قلقين بشأن رائحة افرازات جسدهم.

4. هل يجب عمل فحوصات خاصة بأمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي؟

تتردد النساء في طلب الطبيب لعمل الاختبارات الخاصة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، بسبب الخوف من اصدار احكام مسبقة عليهن.

ونصح الدكتور لورين شترايشر المدير الطبي لمركز الصحة الجنسية، النساء بضرورة اختيار الطبيب الثقة، لسؤاله عن أي شيء دون حرج.

فيديو قد يعجبك: