إعلان

النساء أكثر مواظبة.. نصف الأستراليين فقط يغسلون أسنانهم مرتين يوميا

08:42 ص الثلاثاء 20 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كانبرا - (أ ش أ):

أفاد تقرير طبي بأن نصف عدد الأستراليين فقط يغسلون أسنانهم مرتين يوميا مما ساهم في زيادة مستويات التسوس في جميع أنحاء البلاد، مؤكدا أن التدخين واستهلاك الكحوليات وتناول كميات كبيرة من السكر تساعد في سوء صحة الأسنان.

وجاء في التقرير الشامل عن صحة أسنان الأستراليين وصف بأنه "صادم" أن 90 % من البالغين الأستراليين يعانون من نوع ما من تسوس الأسنان، وأن البالغين في سن 18 – 35 وأيضا النساء هم في الغالب الذين يشكلون أغلبية 51 % من الأستراليين من البالغين الذين يغسلون أسنانهم مرتين يوميا وتقل عادة غسل الأسنان مع التقدم في العمر.

وأفادت الأرقام الواردة في التقرير الذي يعتبر أول تقرير شامل عن صحة الفم وحالة أسنان الأستراليين ، بأن الأطفال يفرطون في تناول السكر (ثلاثة أرباع الأطفال) كما أن ثلث عدد الأطفال في سن خمس سنوات يعانون من التسوس في الأسنان اللبنية.

وجاء في التقرير، وفقا لشبكة "أيه بي سي" الأسترالية أن كثيرا من الشباب يلجأون إلى المستشفيات يشتكون من مشكلات في الأسنان يمكن الوقاية منها.

وقالت مسؤولة في مجال السياسة الصحية الأسترالية إن قلة من الناس يتفهمون حقيقة أن صحة الفم ترتبط ارتباطا مباشرا بالصحة الجسدية والعقلية.

فيديو قد يعجبك: