إعلان

ما السر وراء عدم خسارة الوزن على الرغم من ممارسة الرياضة؟

11:31 م السبت 17 مارس 2018

ما السر وراء عدم خسارة الوزن على الرغم من ممارسة

كتب- هشام عواض:

يشتكي البعض من عدم خسارة الدهون على الرغم من الانتظام في ممارسة الرياضة والذهاب لـ"الجيم".

ووجدت دراسة بريطانية أن بعض الأشخاص بالرغم من ممارستهم لتدريبات الكارديو المكثفة 3 مرات في الأسبوع لمدة 8 أسابيع، لم يحدث أي تغيير كبير في وزنهم أو مؤشر كتلة الجسم بسبب بقاء نفس النظام الغذائي دون تغيير، بحسب موقع "dailymedicalinfo" الطبي.

ومن بين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ما يسمى بـ"هرمونات الجوع"، التي تتغير بشكل كبير، مع اعتقاد الباحثين أن زيادة الشهية يمكن أن تتسبب في عدم فقدان الوزن حتى مع ممارسة الرياضة.

وأشار الدكتور بيتر كوبيس، من جامعة بانجور في بريطانيا ،لتكون النتائج فعالة، تحتاج الرياضة لوجود نظام متكامل في نمط الحياة لفقدان الوزن، بما في ذلك اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ممارسة الرياضة".

وقال الباحثون، إن من الضروري التشجيع على ممارسة الرياضة والأنشطة حتى مع عدم وجود آثار لفقدان الوزن واضحة، فهي تساعد على اكتساب كتلة العضلات على الأقل.

وقام الباحثون بتطبيق الدراسة على النساء اللاتي أكملن برامج تدريبية 3 مرات في الأسبوع، ما بين 45 و 90 دقيقة للجلسة.

وقامت 34 امرأة بالقيام بالتدريبات لمدة 4 أسابيع، بينما قامت 36 امرأة بالتدريبات لمدة 8 أسابيع، مع تقييم مستويات الهرمون قبل وبعد ومستوى الدهون والعضلات والوزن.

وأظهرت النتائج التي نشرت لًاحقا في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقية، والتغذية، والتمثيل الغذائي (APNM)، عدم وجود تغيير كبير في الوزن أو مؤشر كتلة الجسم، بسبب عدم وجود تغييرات غذائية.

فيديو قد يعجبك: