إعلان

7 مهارات تجعلك أكثر ذكاءً في العمل

04:17 م الخميس 08 فبراير 2018

7 مهارات تجعلك أكثر ذكاء في العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

يولد كل فرد بقدر معين من الذكاء، كما هو مُعتقد، وأفضل ما يمكننا عمله، هو أن نرقى إلى أعلى مستويات الذكاء من خلال القراءة أو تعلم مهارات جديدة.

أثبت العلماء أنه يمكن زيادة قدراتنا، وفي الوقت نفسه نستمتع بذلك، من خلال تعلم مهارات معرفية جديدة، والتي بدورها تجعل العقل ينشأ للعمل بشكل أفضل وأسرع.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، مجموعة من المهارات، التي تساعد على تعزيز الذاكرة، وتجعلك أكثر ذكاءً مع الوقت.

1- إحضار المعلومات من الذاكرة

تعتمد هذه المهارة على استدعاء فكرة أو أسلوب أو تقنية معينة من الذاكرة، وتساعد على تقوية المسارات العصبية المرتبطة بمفهوم معين في الدماغ.

2- ربط أفكار جديدة بما تعرفه مسبقًا

كلما زاد ما يمكنك تفسيره عن طريق ربطه بالمعلومات التي تعرفها بشكل مسبق، كلما كنت قادرًا على التعلم بشكل أسرع، ويتم خلق المزيد من الروابط العصبية، التي تساعدك على التذكر في المستقبل.

3- تنوع الموضوعات

إن العمل على مجموعة من المواضيع في وقت واحد، وربط أمثلة من هذه المواضيع، يجعلك أكثر قدرة على التعلم.

4- البحث عن الإجابات

تعتمد تقنية البحث عن إجابات، بدلًا من الحصول عليها من الآخرين، فهذا يساعد على ترسيخ المعلومات في الذاكرة.

5-المراجعة

وجد باحثون من جامعة هارفارد، أن طرح بعض الأسئلة وإعادة تقييم ما تم إنجازه، عبر 15 دقيقة فقط من التفكير المكتوب في نهاية اليوم، يمكن أن يزيد الأداء بنسبة 23%.

6- استخدام حيل للتذكر

فن الاستذكار ليس أداة تعليمية في حد ذاته؛ بل إيجاد هياكل ذهنية، تساعد على تذكر ما تعلمته، مثل: ربط بعض المعلومات بالألوان والأشخاص وغير ذلك من حيل للتذكر.

7- التعرف على ما ينقصك

نعتقد في كثير من الأحيان أننا على معرفة وفهم بموضوع معين، لكننا لا نكون كذلك، ومن المفيد تقبل الانتقادات والحصول على تقييم من الآخرين حول معرفتنا لموضوع معين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان