إعلان

6 مشروبات يمكن أن تصيبك بالسكتة الدماغية..تعرف عليها

12:39 م الخميس 08 فبراير 2018

هذه المشروبات يمكن أن تصيبك بالسكتة الدماغية

مصراوي-

هناك بعض المشروبات تتجاوز أضرارها مجرد آلام المعدة أو اضطرابات القولون، وقد تجعلك في مرمى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وفقدان الذاكرة، ومرض "ألزهايمر" يعرضها موقع "تواصل لايت".

1-المشروبات السكرية

يؤدي الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية عالية النسبة إلى إلحاق أضرار بالذاكرة قصيرة المدى.

وبديلًا عن المشروبات السكرية، يفضل تناول الفواكه الطازجة.

2-القهوة

إذا كان للقهوة فوائد، فيجب عدم تناولها بكثرة، فالكافيين الموجود في القهوة يزيد من خطر القلق، والارتباك، والأرق، إذ يجب ألا يزيد استهلاكنا منها عن كوبين من القهوة أو أربعة أكواب من الشاي.

3-ماء الصنبور

ليس كل المياه صالحة للشرب، وكشفت دراسة للمعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية "INSERM"، عن أن خطر الإصابة بمرض الزهايمر أعلى 1.99 مرة في المناطق التي تعتمد على ماء الصنبور مباشرة وذلك لاحتوائها على الألومنيوم بنسبة عالية.

4-المشروبات الغازية

على وجه التحديد، دراسة أجراها باحثون كشفت عن وجود ارتباط بين الاستهلاك اليومي من الصودا الدايت وضعف الذاكرة، وانخفاض حجم الدماغ.

5-مشروبات الطاقة

تشكل خطرًا على الصحة، بما في ذلك الدماغ، وبحسب وكالة الأمن الوطني للصحة"ANSES"، الاستهلاك المنتظم للمشروبات الطاقة يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي في بداية السكتة الدماغية.

كما أنها تحتوي على مستويات عالية من الكافيين، والتورين، والجوارانا، والجينسنج، والسكريات التي تأثر سلبًا على وظائف أعضاء الجسم.

 

 

فيديو قد يعجبك: