دراسة: نوبات الربو فى انخفاض مطرد بين الأطفال فى الولايات المتحدة

09:29 ص الخميس 08 فبراير 2018
دراسة: نوبات الربو فى انخفاض مطرد بين الأطفال فى الولايات المتحدة

واشنطن (أ.ش.أ):

أظهرت دارسة طبية تراجع معدلات الإصابة بنوبات الربو بين الأطفال فى الولايات المتحدة فى السنوات القليلة الماضية ، وهو ما يترجم إلى تراجع نسبة الإجازات المرضية بين الطلاب و انخفاض زيارة العيادات و المستشفيات.

و تشير البيانات إلى انخفاض نوبات الربو العام الماضى بنسبة 62% ، مقارنة بما تم تسجيله فى عام 2001 والذى بلغ 54% ، وفقا للتقرير الجديد عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض"الأمريكى.

وقالت الدكتورة "آن شوشات"، المدير العام ، لمركز"الوقاية ومكافحة الأمراض"الأمريكية ، أن حوالى نصف الأطفال الذين أصيبوا بالربو قد تعرضوا لنوبة ربوية واحدة على الأقل فى عام 2016 .. مضيفة :" تشير البيانات إلى أن طفلا من بين كل ستة أطفال مصابين بالربو يضطر إلى دخول قسم الطوارىء او الرعاية العاجلة ، فى الوقت الذى يمكن ان تكون فيه نوبات الربو الشديدة مرعبة للأطفال ولأسرهم ".

و علاوة على ذلك ، بدأ الانخفاض الأخير في الربو بعد زيادة مطردة ، كما قال شوشات. وازداد انتشار الربو لدى الأطفال بين عامي 2001 و 2010، لكنه انخفض من عام 2010 إلى عام 2016.. و قالت شوشات إن الانخفاض فى عدد نوبات الربو كان ينظر إليه فى الفتيان والفتيات وعبر جميع الأعمار والمجموعات العرقية.

إعلان

إعلان

إعلان