إعلان

تعرف علي أضرار كتمان الأسرار...منها ظهور التجاعيد

01:09 م الأحد 04 فبراير 2018

تعرف علي أضرار كتمان الأسرار.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك الأمريكية، أن كتمان الشخص للأسرار وعدم الإفصاح عنها قد يضر بصحته، إذا أنه يجعله يتعرض إلى نوع من التعذيب الداخلي يتسبب في زيادة معدلات التوتر واضطرابات النوم وظهور التجاعيد المبكرة، حسب ما جاء في موقع"psychologytoday".

ووجدت الدراسة أن كتمان الإنسان الأسرار يؤدي إلى زيادة معدلات التوتر واضطرابات في النوم وظهور التجاعيد المبكرة.

ونُشرت دراسة أمريكية، أُجريت بولاية نيويورك، على عدد كبير من السيدات المصابات بالتجاعيد والتي عادت أسبابهن إلى كتمان الأسرار، كونه يعد من أشكال التعذيب الداخلي، فهو يساعد على زيادة معدلات القلق واضطرابات النوم، وظهور حب الشباب.

وأوضحت الدراسة أن الوقت الذي يقضيه الإنسان في التفكير في الأسرار التي يحتفظ بها يكون أكثر الأوقات ضررا على صحته، موضحة أن 95% من الأشخاص يحتفظون بـ 13 سرا في المتوسط، خمسة أسرار منهم يكونون خاصين للغاية لدرجة أنهم لا يتحدثون بشأنهم أبدا.

وتوصلت الدراسة إلى أن قيام الشخص بالتفكير في الأسرار التي يخبأها أكثر من مرة يعد السبب الرئيسي لارتفاع معدلات التوتر، والتأثير على الحالة النفسية للشخص، حيث يؤدي إلى زيادة هرمون التوتر، مما يسبب مشكلات في الأمعاء وعملية التمثيل الغذائي وارتفاع ضغط الدم وضعف الجهاز المناعي، وظهور التجاعيد المبكرة.

ولفتت الدراسة إلى أن أكثر الأسرار التي يخفيها الأشخاص عن أنفسهم تتمثل في عدم الثقة بالنفس، وقلة الموارد المالية، إضافة إلى الإدمان، فضلاً عن التوجهات الجنسية تجاه شخص غريب وضعف الأداء في العمل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان