إعلان

5 فوائد صحية لعين الجمل .. منها نضارة البشرة

06:30 م الإثنين 26 فبراير 2018

5 فوائد صحية لعين الجمل .. منها نضارة البشرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

يعتبر الجوز أو عين الجمل له العديد من الفوائد الصحية والجمالية غير المتوقعة.

فالجوز من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، كما يتميز بإحتوائه على جميع المواد والدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، فيحتوي الجوز على العديد من المغذيات التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ والصحة العامة. ولكن، ما لا تعلميه أن الجوز له العديد أيضًا من الفوائد الجمالية التي تناولتها مجلة "حياتك".

1- تقليل علامات الشيخوخة

الجوز غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها. هذه المواد المضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين وإصلاح خلايا البشرة، وبالتالي تقوي الجلد وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة. وذلك بتناول الجوز يوميًا أو بدهن البشرة بزيت الجوز الطبيعي.

2- تنقية البشرة وزيادة تألقها

الجوز له خواص كيميائية تعزز الدورة الدموية للبشرة مما يعني وصول الأكسجين والمغذيات الى كل خلية من خلايا البشرة بصورة أفضل. لذلك تناولي 3 حبات من الجوز يومياً لإضفاء تألق طبيعي وصحي على بشرتك.

3- زيت الجوز للأمراض الجلدية

زيت الجوز له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. لذلك فهو يساعد في علاج التهابات البشرة الناتجة من الفطريات مثل قدم الرياضي، والصدفية. خلط الزيت مع غيره من المكونات المضادة للفطريات الطبيعية مثل الثوم يساعد على تسريع عملية الشفاء.

4- تحسين نسيج الجلد

الجوز يعمل على تعزيز صحة بشرتك بشكل عام. فهو غني بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي بشرتك من أضرار الشمس. كما أن الجوز مصدر غني من الدهون الصحية اوميجا 3 التي تساعد في تعزيز خلايا الجلد والحفاظ على الرطوبة داخل بشرتك وتخليصها من السموم.

5- الجوز لشعر كثيف وقوي

الجوز لديه القدرة على جعل الشعر أسود لامع وذلك لأنه يحتوي على البيوتين، وهو من المغذيات الأساسية، الأمر الذي يجعل شعرك قوي وكثيف. يحتوي الجوز أيضاً على البروتين، الذي يساعد في تقوية جذور الشعر. والاستخدام المنتظم لزيت الجوز أو تناول الجوز بصفة يومية يحسن من حالة شعرك بصورة كبيرة.

فيديو قد يعجبك: