إعلان

احذري الانتفاخ فقد يكون علامة على الإصابة بالسرطان

06:46 م الأربعاء 21 فبراير 2018

احذر الانتفاخ فقد يكون علامة على الإصابة بالسرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

حذّرت منظمة خيرية لمكافحة السرطان، من الانتفاخ المستمر الذي يعانيه ثلثا النساء، لأنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان المبيض.

وأعربت المنظمة البريطانية، المعنية بمكافحة سرطان المبيض، عن قلقها إزاء "انخفاض مستوى الوعي بشكل مُزعج" بشأن الانتفاخ كعرض من أعراض سرطان المبيض، مشيرة إلى أن ثلثي النساء اللائي يعانين من أحد الأعراض الرئيسية لمرض سرطان المبيض لا يذهبن إلى الطبيب لدى ظهوره، حسب ما ذكر موقع "سبوتنيك".

ووفقًا لما نشرته مجلة "إيه بي سي ني هيتر" فإن المُنظمة كانت قد أعدت دراسة سابقة كشفت عن أن واحدة فقط من بين كل خمس نساء قد تعتبر الانتفاخ عرضًا لذلك المرض.

وتبين من الاستطلاع الذي أجرته شركة "يوجوف" المتخصصة في أبحاث السوق، أن 34% فقط من بين 1142 امرأة في بريطانيا قلن إنهن يذهبن للطبيب إذا عانين انتفاخًا مستمرًا في البطن.

وفي مسح آخر بشأن رد فعل النساء عند إصابتهن بالانتفاخ المتكرر، أكدت 392 منهن فقط أنهن يذهبن للطبيب.

ويشار إلى سيدة تدعى لورا إيفرلي، من مدينة كرولي البريطانية وتبلغ من العمر 38 عامًا، تم تشخيصها بإصابتها بسرطان المبيض عام 2014، قالت "اعتقدت أنني ربما أكون أعاني من متلازمة القولون العصبي، لأن الأعراض متشابهة، وحاولت تناول غذاء خالٍ من مادة الجلوتين، لكن لم أشعر بأي فرق. فكرة الإصابة بمرض السرطان لم تخطر في بالي بالمرة. أنت لا تفكر أبدا في أن ذلك قد يحدث لك".

فيديو قد يعجبك: