إعلان

كيف تقلل "الكوليسترول" في طعامك؟

08:16 م الجمعة 02 فبراير 2018

كيف تقلل "الكوليسترول" في طعامك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

يتبع غالبية الناس أنظمة غذائية ليست صحية، حيث أن الأطعمة الدسمة هي الأطعمة الشائعة والتي يتناولها الناس بشراهة، لكنهم يغفلون الضرر الذي تنطوي عليه، لاسيما نسبة الكوليسترول، التي تنذر بمتاعب صحية كبيرة.

ويوصي خبراء الصحة بتفادي بعض الأطعمة المشبعة بالدهون قدر الإمكان، وذلك بالنظر إلى ما يسببه ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم من أمراض خطيرة للقلب، بحسب موقع "بولد سكاي" الصحي.

ومن أولى النصائح الطبيعية، أن يبتعد المرء عن الدهون غير الصحية التي تكثر في أطعمة مثل البيتزا والبرجر، لكن الإنسان يحتاج في الوقت نفسه إلى دهون صحية متوفرة في فاكهة الأفوكادو، وفي السمن وجوز الهند.

وإذا كان الإنسان معتادًا على أكل اللحم بشكل يومي، فإن عليه أن ينوع نظامه الغذائي قدر الإمكان، وذلك عبر الإقبال على لحوم أخرى مثل الدجاج والأسماك.

وإذا كان من المعروف أن للكالسيوم فوائد شتّى للجسم، ولصحة العظام وخلايا الدماغ على وجه الخصوص، فهو يساعد أيضاً على خفض مستوى الكوليسترول، ولذلك ينصح الأطباء باستهلاك منتجات السبانخ والبيض والحليب.

ويُنصح من يعانون مستوى مرتفعًا من الكوليسترول، بالابتعاد عن الفطائر التي تحتوى على مكونات معالجة، وخميرة، وقدر كبير من السكر، كما يجدر أيضاً بالإنسان أن يواظب على ممارسة الرياضة، والابتعاد، ما أمكن، عن التوتر.

وبخلاف ما قد يعتقده الناس، تساعد المكسرات بفضل ما تحتوي عليه من مواد "الستيرول"، على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم، ولذلك، من المفيد تناولها، بشكل يومي.

 

فيديو قد يعجبك: