إعلان

حقائق مُذهلة عن عضلة القلب ستغير نمط حياتك

09:30 م الأحد 18 فبراير 2018

حقائق مُذهلة عن عضلة القلب ستغير نمط حياتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

على الرغم من أن عضلة القلب في حجم قبضة اليد إلا أنها تعمل دون توقف، وتتحمل الكثير من الضربات النفسية. وفي هذا التقرير ستعرف بعض الحقائق حول هذه العضلة التي يسيء لها كثيرون.

البعض يشبه القلب بمٌحرك السيارت لأهميته في حياة الإنسان. وربما تثير اهتمامك هذه الحقائق المذهلة عن القلب، والتي رصدها الخبراء في تقرير لجمعية أمراض القلب الأمريكية. فالقلب هو العضلة الوحيدة في الجسم التي تبقي الإنسان حيًا وأكثرها عملًا. فعضلة القلب تعمل 24 ساعة في اليوم، حسب ما ذكر موقع "دويتش فيله" الألماني.

وطبقا للجمعية، التي نشرت تقريرها في موقع "إيفري داي هيلث" المعني بالشؤون الصحية، فإن القلب ينبض 100 ألف مرة يوميًا، بمعدل نبضة واحدة أو أكثر كل ثانية، أو بين 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة الواحدة. ويؤثر السن ومستوى اللياقة البدنية على أداء القلب. وفي العموم فكلما نضج الأطفال أو أصبح الكبار أكثر لياقة، فإن معدلات نبضات القلب تصبح أقل.

وحسب الجمعية ، فإن 20% من تدفق الدم من القلب يذهب إلى الكلى التي تقوم بتنقية السموم الموجودة في الدم أي 200 لتر من الدم يوميًا. كما يتم توزيع 15% من الدم إلى المُخ الذي يحتاجه بشكل ثابت وإلا تموت الخلايا الدماغية خلال ثوان معدودة.

ويقول جيمس بيكرمان، من معهد بروفيدانس الأمريكي لأمراض القلب والأوعية الدموية، إن أمراض القلب لا تفرق بين الرجال والنساء فهي ليست القاتل الأول للرجال ولكنها من أكثر مسببات الوفاة للسيدات أيضًا. ويضيف إن عددًا كبيرًا من السيدات تقتلهن أمراض القلب أكثر من أي أمراض أخرى. وطبقًا لجمعية القلب الأمريكية فإن واحدة من بين كل ثلاث سيدات تصاب بأمراض القلب.

وكانت أول عملية جراحية لـ "قلب مفتوح" أجريت عام 1893 على يد الطبيب هيل وليام، والذي كان واحدا من أطباء القلب القليلين في الولايات المتحدة في ذلك الوقت.

فيديو قد يعجبك: